لمة بنات

أدعية الرزق الوفير وسد الدين المستجابة

سعة الرزق والمال من أهم أسباب السعادة في الدنيا، والتي يسعى كل إنسان إليها ليؤمن حياة كريمة له ولأفراد عائلته، والتقرب من الله عز وجل والدعاء والتضرع إليه، أساس جلب الزرق والتوفيق في العمل، لذلك إليك من بنات ONE أفضل أدعية الرزق المستجابة.

دعاء جلب الرزق والبركة

أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالدعاء إلى الله عز وجل، وطلب منه التوفيق في العمل، وخاصةً إذا كان يمر بضيق أو كربة، مثل خسارة في الأموال أو التجارة، فإذا كنت ترغب في الحصول على الرزق الوفير والبركة به، عليك أولاُ التوكل على الله من خلال العبادة وكثرة الدعاء، والأعمال الصالحة، لكي تنال رضى الله تعالى وتوفيقه، ولا يعني ذلك أن تدعو الله وأنت جالساً في منزلك تنتظر الإجابة، ولكن عليك أن تأخذ بالأسباب وأن تجتهد في عملك وتتقنه على أكمل وجه.

أدعية الرزق الوفير وسد الدين المستجابة

اقرئي أيضًا: أدعية صباحية قصيرة رائعة.

أدعية الرزق

إليك فيما يلي دعاء مستجاب لجلب الرزق والتوفيق في العمل وسد الدين بإذن الله تعالى:

  • اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين وأغننا من الفقر.
  • اللهم أن كان رزقنا في السماء فأنزله وان كان في الأرض فأخرجه وان كان في يد بني آدم فسخره لنا بفضلك وكرمك وأنت على كل شيء قدير، اللهم أن كان قريبا فعجله وان كان قليلا فكثره، وان كان كثيرا فبارك لنا فيه بقولك الحق.
  • اللهم يا حي يا قيوم يا دائم يا أحد يا فرد يا صمد يا غني يا فتاح يا كريم يا وهاب يا ذا الجلال والإكرام لا اله إلا أنت يا قريب يا مجيب برحمتك نستغيث ومن عذابك نستجير.
  • اللهم أنت ربي الأغلى تكفلتني في الظلمات وخلقتني مسلما واخرجتني من بين الصلب والترائب لا املك لنفسي ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا اللهم وسع لي في ما رزقتني وبارك لي في ما وهبتني، اللهم اجعل يدي العليا بالإعطاء ولا تجعلها السفلى بالاستعطاء يا فتاح يا رزاق يا عليم، اللهم سخر لي رزقي واعصمني من الحرص والتعب في طلبه ومن التدبير والحيرة في تحصيله ومن الشح والبخل بعد حصوله.

اقرئي أيضًا: اذكار الصباح والمساء حصن المسلم وفضلها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق