العناية بالبشرة

أفضل الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة

تتعرض البشرة للكثير من العوامل والتي تؤثر على نضارتها وجمالها، ومن تلك العوامل التعرض لأشعة الشمس، واستخدام مستحضرات التجميل الغير مناسبة لنوع البشرة، وسوء التغذية، وغيرهم، كما أنها مع التقدم في العمر يحدث اسمرار للبشرة، وفي بنات one نعرض لكِ أفضل الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة والتي ليس لها أضرار على البشرة.

أفضل الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة

من أفضل الماسكات الطبيعية المستخدمة لتبييض البشرة ما يلي:

 ماسك القهوة

يتم خلط ملعقة من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من السكر، ثم يوضع الخليط على البشرة، ويترك لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بفرك البشرة بالماسك، ثم يُغسل بالماء.

اقرئي أيضًا: نضارة البشرة في أسبوع واحد.

ماسك الدقيق

يتم خلط 4 ملاعق من الدقيق الأبيض مع 3 ملاعق من الحليب ونصف ملعقة عسل أبيض، وملعقتين من الماء، ثم يوضع الخليط على الوجه، ثم يترك لمدة ربع ساعة، ويغسل بالماء.

أفضل الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة

ماسك الطحينة

يتم خلط 4 ملاعق من الطحينة مع 4 ملاعق من عصير الليمون و2 ملعقة من الماء ونصف ملعقة من العسل، ثم يوضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد.

ماسك الفراولة

يتم خلط 6 ملاعق من الدقيق مع كوب من عصير الفراولة، ثم يوضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم تُغسل البشرة بالماء، ويمكن استبدال عصير الفراولة بمهروس الفراولة.

ماسك العدس

يتم خلط 3 ملاعق من العدس المسلوق والمُصفى من الماء، مع قطرات من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد، وملعقة من الدقيق، ثم يوضع الماسك على الوجه، ويُترك لمدة ربع ساعة ثم يُغسل بالماء البارد.

اقرئي أيضًا: فوائد الاوميغا 3 للبشرة والشعر وطرق استخدامها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق