الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد لبن الماعز للبشرة وكيفية استخدامه

يعد لبن الماعز من أفضل أنواع الألبان، التي تستخدم في علاج العديد من أمراض الجسم، لما يحتويه من قيمة غذائية عالية، ويمكنك أيضاً الاستفادة من حليب الماعز لعلاج الكثير من مشاكل البشرة، فإليك من بنات ONE فوائد لبن الماعز للبشرة بشكل تفصيلي وكيفية استخدامه.

فوائد لبن الماعز للبشرة

يستخدم حليب الماعز للعناية بالبشرة حيث يحتوي على مجموعة هامة من العناصر الغذائية المفيدة مثل الزنك، الكالسيوم، والبوتاسيوم، ومن أهم فوائده للبشرة:

  • تجديد خلايا البشرة

يحتوي لبن الماعز على حمض اللاكتيك، الذي يزيل خلايا الجلد الميتة ويعمل على تجديدها، ويعمل على إزالة التصبغات والبقع الداكنة في الجلد.

  • ترطيب البشرة بعمق

يعمل حمض اللبنيك الموجود في حليب الماعز، على الحفاظ على البشرة رطبة وزيادة قدرة الجلد على الاحتفاظ بالماء، كما يحتوي حليب الماعز على الأحماض الأمينية التي تعمل على ترطيب البشرة وخلايا الجلد من الأعماق.

  • محاربة الشيخوخة وعلامات تقدم العمر

يحتوي لبن الماعز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تحارب الجذور الحرة التي تسبب تلف البشرة، وظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط البيضاء، كما يعزز من إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجلد.

  • علاج بعض المشاكل الجلدية

يعالج حليب الماعز بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، كما يسرع من شفاء الجروح والتئامها، ويساعد في التخلص من الآثار والحفر الموجودة في البشرة.

فوائد لبن الماعز للبشرة وكيفية استخدامه

اقرئي أيضًا: أضرار حب الرشاد على الجسم.

كيفية استخدام لبن الماعز للبشرة

يمكنك استخدام لبن الماعز للعناية بالبشرة بأكثر من طريقة كالتالي:

1- ماسك حليب الماعز والعسل لترطيب البشرة

ضعي ملعقتان من حليب الماعز، مع ملعقة من العسل، وقرص واحد من فيتامين E، في إناء صغير، واخلطي جميع المكونات جيداً، ثم ضعي هذا المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ فقط.

2- ماسك حليب الماعز والشوفان لتقشير البشرة

أخلطي كوب من لبن الماعز مع ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان، واخلطيهم جيداً ثم ضعيه على البشرة، واتركيه حتى يجف، ثم افركيه بلطف، واغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد، حيث يعمل حليب الماعز على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت.

اقرئي أيضًا: ما فوائد قشر الرمان وكيفية استخدامه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق