العناية بالشعر

أبسط طريقه لتنعيم الشعر في المنزل

يوجد العديد من الطرق تعمل على تنعيم الشعر ومن أهمها الابتعاد عن أدوات تصفيف الشعر لأنها تؤدى إلى تلفه، وجفافه، ويفضل التقليل من استخدام الشامبو ذات المواد الكيميائية، واستخدام أدوات الشعر بطريقة صحيحة، وسوف نتعرف معاً في بنات one على طريقه لتنعيم الشعر.

طريقه لتنعيم الشعر

  • الكيراتين البرازيلي: يقوم الكيراتين البرازيلي على تنعيم الشعر وجعله مستقيما وهو من الأكثر المواد التي تعمل على تنعيم الشعر شهرة، الكيراتين هو البروتين الموجود داخل الشعر، ويوجد أيضا في الأسنان، والعظام، والبروتين هو العامل الأساسي المهم في نعومة الشعر، عند التقدم في العمر ينخفض الكيراتين في الجسم، يعتبر وجود التشابك هو بسبب عدم إتباع نظام غذائي منتظم.

أبسط طريقه لتنعيم الشعر في المنزل

اقرئي أيضًا: كيفية الاعتناء بالشعر بعد البروتين.

  • السيرم: يعتبر السيرم من المواد المستخدمة لحماية الشعر، ويعمل السيرم على الحفاظ على الشعر من الجفاف ويتم وضع السيرم بعد الاستحمام أو يتم وضعه على الشعر وهو جاف.
  • الاستشوار (مجفف كهربائي): يعمل الاستشوار على تنعيم الشعر وجعله مستقيما، يتم استخدام الاستشوار عن طريق تقسيم الشعر إلى عدة أقسام ثم يتم استخدام فرشاة الاستشوار المستديرة، ويتم بدأ الاستخدام من الجذور إلى الأطراف ويتم تكرار الخطوة حتى يتم الحصول على الشكل المناسب، لا يفضل استخدام شكل يومي بل ينصح باستخدامه في المناسبات الهامة أو الأفراح.
  • مكواة الشعر: هي عبارة عن أداة حرارية مسطحة تعمل علي تنعيم الشعر وفرده وجعله مستقيما، يتم استخدام المشط ذات العيون الضيقة أثناء استخدام المكواة لجعل الشعر أكثر استقامة، ولا يجب استخدام المكواة علي الجزء أكثر من مرة لأن ذلك يؤدي اللي تلفه، ولا يجب أيضا استخدام مكواة الشعر بشكل يومي.
  • مجعد الشعر: يتم تقسم الشعر إلي أعده أجزاء متساوية ويوضع كل خصلة علي الأداة ولف الشعر على مجعد الشعر ويتم الانتظار لمدة 30 ثانية، ثم تركه والانتقال اللي جزء آخر وذلك يعطي شعر مجعد أي ملفوف، وهناك أيضا طرق لجعله مجعد الشعر طبيعيا حيث يتم وضع كريم مخصص لمساعدة في جل الشعر المجعد، ولفه علي قلم أو الإصبع عدة ثوان ثم تركه.

اقرئي أيضًا: كيفية العناية بالشعر للحفاظ على مظهره الصحي.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق