العناية بالبشرة

طرق علاج البشرة الدهنية في المنزل

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية مكثفة، للحفاظ عليها صافية وخالية من حبوب الشباب وشوائب البشرة، لذا تعرفي مع بنات ONE على خطوات علاج البشرة الدهنية في المنزل.

علاج البشرة الدهنية وحب الشباب

تنظيف البشرة الدهنية

يجب غسل الوجه بغسول مخصص للبشرة الدهنية، على الأقل مرتين يومياً، للتخلص من الزيوت الزائدة على البشرة، والحفاظ عليها نضرة ومنتعشة، وعليك تجنب استخدام الصابون المضر بالبشرة الدهنية، واستبداله بغسول أو صابون رغوي لطيف.

اختيار منتجات خالية من الزيوت

احرصي على استخدام منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل الخالية تماماً من الزيوت، واعتمدي على المنتجات القائمة على الماء والتي تعد خيار مثالي للبشرة الدهنية، مثل كريمات الأساس، والكريمات الواقية للشمس، وكذلك أدوية علاج حب الشباب الموضعية.

اقرئي أيضًا: كيف يمكن الحصول على بشرة صافية.

تجنبي تقشير بشرتك!

تقشير البشرة الدهنية وفركها، لن يساعد أبداً في العلاج والتخلص من حب الشباب، بالعكس بل قد يزيد الوضع سوءاً، ويؤدي إلى تهيج واحمرار الجلد، فالبشرة الدهنية تحتاج إلى التعامل بلطف.

ماسك الليمون

عصير الليمون من أهم مصادر فيتامين سي وحمض الليمون، لذا يعمل على قبض مسام البشرة ويطهرها، كما يساعد على تفتيح البشرة واستعادة توازن درجة الحموضة في الوجه، لذلك عليك مسح البشرة يومياً بقليل من عصير الليمون باستخدام قطعة قطن نظيفة، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

طرق علاج البشرة الدهنية في المنزل

ماسك بياض البيض

يحتوي بياض البيضة على نسبة عالية جداً من فيتامين E، والذي يعمل على شد البشرة، والتقليل من الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية في البشرة، قومي بمزج بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونه، ثم ضعي هذا الماسك على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد.

اقرئي أيضًا: كيف يمكن تبييض البشرة.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق