الريجيم والتخسيس

6 خطوات لتنحيف 5 كيلو في شهر بدون رجيم

تعتمد الحميات الغذائية على الحرمان من الطعام، وتجويع النفس لتتمكن من إنقاص الوزن الزائد، ولكن أثبتت الكثير من الدراسات أن الأشخاص الذين يعدلون من نمط حياتهم ويتبعون نظام غذائي صحي متوازن، يفقدون الوزن بشكل أسرع وأفضل، لذلك إليك من بنات ONE خطوات بسيطة لتنحيف 5 كيلو في شهر بدون رجيم قاسي.

نظام غذائي لتنحيف 5 كيلو في شهر بدون رجيم

إليك أهم النصائح لخسارة ما لا يقل عن 5 كيلو جرامات خلال شهر واحد:

  • البروتين

تناول الأطعمة البروتينية الخالية تماماً من الدهون، يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وبناء أنسجة العضلات، كما تمنحك الشبع لفترة طويلة، وتتميز بأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، مثل اللحوم، البيض، العدس، البقوليات، منتجات الألبان منزوعة الدسم.

اقرئي أيضًا: طريقة انقاص الوزن بالماء الساخن.

  • ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية من أهم خطوات تحفيز حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، وليس من الضروري أن تكون مرهقة أو شاقة، يمكنك فقط القيام ببعض تمارين البطن صباحاً للتخلص من الكرش، والمشي لمدة نصف ساعة بعد وجبة الغداء.

  • تجنب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية

حيث تعد من الأسباب الرئيسية التي تساعد على زيادة الوزن والسمنة المفرطة، لذلك عليك استبدالها بأطعمة تحتوي على عناصر غذائية هامة للجسم، مثل الخضروات والفاكهة، أو المكسرات والفواكه المجففة.

6 خطوات لتنحيف 5 كيلو في شهر بدون رجيم

  • الإكثار من شرب الماء

فوائد الماء للجسم لا تعد ولا تحصى، كما أن تناول الماء عنصر هام في عملية فقدان الوزن الزائد، حيث أنه خالي تماماً من السعرات الحرارية، ويساعد في سد الشهية وبالتالي التقليل من كمية الطعام المتناولة.

6 خطوات لتنحيف 5 كيلو في شهر بدون رجيم

  • تناول الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في إنقاص الوزن، وتحفيز عملية حرق السعرات الحرارية والدهون، لذلك احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر بدون سكر بعد كل وجبة رئيسية.

  • النوم

النوم في الأوقات الصحيحة ولساعات كافية، يعمل على تحفيز هرمون الشبع طوال فترة النهار، وتناول القليل من السعرات الحرارية، لذلك عليك تجنب النوم بعد وجبة الغداء أو العشاء مباشرة، والنوم مساءً لمدة لا تقل عن 8 ساعات.

اقرئي أيضًا: رجيم 5 كيلو في اسبوع مجرب.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق