الريجيم والتخسيس

رجيم 5 كيلو في اسبوع مجرب

الوزن الزائد مشكلة منتشرة في المجتمعات العربية، وتؤثر على جميع وظائف الجسم، وقد تسبب الإصابة بالأمراض المزمنة وخاصةً السكري وارتفاع ضغط الدم، فإذا كنت تبحثين عن نظام غذائي صحي للتخسيس وفقدان الوزن الزائد، إليك من بنات ONE رجيم 5 كيلو في اسبوع مجرب ونتيجته مضمونة.

رجيم 5 كيلو في اسبوع مجرب

وجبة الإفطار

هذه الوجبة من أهم الوجبات اليومية، التي لا يمكن إهمالها أو تجاهلها، حيث تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء نشاطاته المختلفة، كما تحفز من حرق الدهون الزائدة، ويجب أن تحتوي على نسبة عالية من البروتينات قليلة السعرات الحرارية مثل البيض، والحبوب الكاملة، وثمرة من الخضار، مع شرب كمية كافية الماء أو السوائل بدون سكر.

اقرئي أيضًا: طرق لتحفيز هرمونات خسارة الوزن.

وجبة الغداء

أحرصي أن تكون هذه الوجبة في منتصف اليوم، أي في فترة الظهيرة، ويمكنك تناول قطعة متوسطة من اللحم أو الدجاج المشوي بدون دهون، أو علبة تونة مصفاة من الزيت، بالإضافة إلى طبق كبير من الخضروات الورقية المتنوعة، أو تناول ثلاث حبات من الجزر أو الخيار.

وجبة العشاء

يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة، وأن تكون قبل النوم بما لا يقل عن ساعتين، ويمكن أن تتناول كوب من الزبادي خالي الدسم مع قطرات من عصير الليمون، أو قطعة صغيرة من الجبن القريش مع واحدة توست بني، وكوب كبير من الماء.

رجيم 5 كيلو في اسبوع مجرب

وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية

خسارة الوزن لا تعني الحرمان تماماً من الطعام، بل بالعكس يجب أن يحتوي النظام الغذائي المتوازن على عدد كبير من الوجبات، لتحفيز عملية التمثيل الغذائي، حيث أن آلية التخسيس تعتمد على نوعية الأطعمة وكمياتها، وليس عدد الوجبات.

وإليك فيما يلي بعض الأمثلة على الوجبات الخفيفة يمكنك تناولها عند الشعور بالجوع بين الوجبات كما يلي:

• شريحة من التوست، وملعقتين من عسل النحل.

• كوب من الحليب خالي الدسم، وقطعتين من الجبن المثلثات.

• طبق صغير من الشوفان مع ملعقة من عسل النحل.

• ثمرتين من الفواكه الطازجة المختلفة، أو كوب عصير طبيعي بدون سكر، وتجنبي العصائر المحفوظة.

اقرئي أيضًا: طريقة انقاص الوزن بالماء الساخن.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق