مكياج وميك أب

اسفنجة مكياج.. إليك أفضل أنواعها وطريقة استخدامها

اسفنجة مكياج من أهم أدوات التجميل والتقنيات الحديثة في عالم التجميل، ويتوفر منها أنواع متعددة ومختلفة في الأسواق، فتعرفي مع بنات ONE على أفضل أنواع اسفنجات المكياج وطريقة استخدامها بطريقة صحيحة كالمحترفين.

أنواع اسفنجة مكياج وطرق استخدامها

1- إسفنجة مكياج بيضاوية

تستخدم لتطبيق كريم الأساس بطريقة سلسة وسريعة، وتتميز بقوامها الكثيف، وامتصاصها كمية جيدة من الفاوندشين، للحصول على تغطية متميزة.

2- إسفنجة صغيرة لمكياج العيون

إسفنجة صغيرة الحجم، ويزداد حجمها قليلاً عندما تبلل بمستحضرات التجميل، وتعد مثالية لإخفاء الهالات السوداء حول العين، وتوزيع أنواع المساحيق البودر المختلفة، للحصول على بشرة صافية خالية من العيوب.

اسفنجة مكياج.. إليك أفضل أنواعها وطريقة استخدامها

اقرئي أيضًا: انواع ماركات المكياج المحلية والعالمية.

3- إسفنجة متعددة الاستخدامات

تتميز بشكلها المدبب والدائري بعض الشيء، لسهولة توزيع الميك أب على جميع الزوايا في الوجه، ويمكنك استخدامها جافة لتوزيع الأنواع المختلفة من الباودر، أو مبللة لتوزيع مستحضرات التجميل السائلة أو الكريمات.

اسفنجة مكياج.. إليك أفضل أنواعها وطريقة استخدامها

4- إسفنجة مكياج سيليكون

البيوتي بليندر السيلكون تختلف عن الإسفنجية، حيث تمتص كمية أقل من المكياج، كما يمكنك استخدامها لتوزيع جميع أنواع الميك أب، وتمنح البشرة تغطية جيدة، ولكن ليست مثالية مثل البليندر الإسفنجية.

5- إسفنجة ريل تكنيك 3 في 1

خالية تماماً من المطاط، لذا تعد مثالية لتوزيع كريمات الأساس السائلة، ويمكنك باستخدامها توزيع المكياج في جميع زوايا ومساحات الوجه، لإخفاء عيوب البشرة باحترافية ودقة عالية، ويمكنك استخدامها جافة أو رطبة، وتستبدل كل 3 شهور.

اسفنجة مكياج.. إليك أفضل أنواعها وطريقة استخدامها

طريقة تنظيف إسفنجة المكياج

يجب عليك تنظيف البيوتي بليندر كل فترة، للتخلص من البكتريا العالقة بها، حتى لا تؤذي بشرتك، كل ما عليك فعله هو وضع بعضاً من شامبو الأطفال على الإسفنجة أسفل صنبور المياه، ثم ابدئي بفركها جيداً لتتخلصي من بواقي المكياج، ولكن انتبهي أن تخدشيها بأظافرك، ثم اضغطي عليها حتى تتخلصي من الماء الزائد، واتركيها في مكان جيد التهوية، حتى تجف تماماً.

اقرئي أيضًا: اسماء مكياج واستخداماته للمبتدئات.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق