الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد سم النحل

يتكون سم النحل داخل النحلة الأنثى، وهو يتكون من غدتين وكيس سمي وإبرة للسع، وتقوم إحدى الغدتين بإفراز سائل قوي قلوياً بينما الغدي الأخرى تفرز سائلا حمضي ويتصل هاتين الغدتين بكيس صغير يسمى كيس السم، وتتكون الإبرة من غمد ينتهي بكلاليب مدببة وعند اللسع تكون الكلاليب عالقة في مكان اللسع، ومن المعروف أن سم النحل له فوائد كثيرة على الصحة، وفي بنات one نتعرف معاً علي فوائد سم النحل بالتفصيل.

سم النحل

هو عبارة عن سائل عديم اللون يكون شديد الحموضة إلى جانب أن طعمة مَرٌّ، ويمكن أن يؤثر هذا السم على الأشخاص الذين تم لسعهم ولكن بشكل متفاوت، حيث يمكن حدوث ورم بسيط أو حدوث حساسية شديدة إلى جانب تورم في المكان وصعوبة في التنفس مما يؤدي إلى انحلال الدم وكريات حمراء، وهناك بعض الحالات التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى الوفاة.

اقرئي أيضًا: فوائد رياضة المشي على صحة القلب.

مما يتركب سم النحل

يتكون سم النحل من بعض المكونات مثل حمض الهيدروكلوريك وحمض الخل، وحمض الفوسفور والهستامين والابامين والميثونين والبنين ولذلك فهو سم حمضي ولكن يزداد حمض الميلانين ابوامين وادولاين والتي تعمل كمضادات للالتهاب.

فوائد سم النحل في علاج التهاب المفاصل

يؤدي الإصابة بسم النحل إلى تأخر ظهور التهاب المفاصل، وذلك على حسب دراسة صينية أقيمت على بعض فئران التجارب في عام 2004، ويؤدي الوخز بسم النحل إلى علاج التهاب المفاصل والروماتويد والعمود الفقري.

فوائد سم النحل

فوائد سم النحل كمسكن للألم

يمكن أن يؤدي السم بالنحل إلى تخفيف بعض الآلام فهو يعمل كمسكن، حيث أثبتت بعض الدراسات العلمية التي تم إجرائها في مركز طبي بالسويد أن سم النحل يمكن أن يؤثر على التخفيف من الشعور بالألم، كما أن سم النحل يمكنه أن يساعد في علاج بعض الأمراض مثل القوباء والجلدية والتصلب والتهاب الأوتار ومعالجة الصدفية وحب الشباب.

اقرئي أيضًا: ما هي فوائد الجوز واللوز.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق