مكياج وميك أب

اسماء مكياج واستخداماته للمبتدئات

مستحضرات التجميل وأدوات المكياج عديدة ومتنوعة، لذلك تعرفي مع بنات ONE على اسماء مكياج واستخداماته، لتتمكني من وضع المكياج بطريقة صحيحة لإطلاله رائعة وأنيقة.

اسماء مكياج بالصور والاستخدام

1- البرايمر

هو كريم مرطب خفيف، يوضع كطبقة تمهيدية قبل الميك أب للتحكم في إفراز الدهون، والحفاظ على ثبات المكياج فترة أطول، كما يمنع وصول مستحضرات التجميل إلى أعماق مسام البشرة مما يحافظ على صحتها ونضارتها.

2- كريم الأساس

يستخدم لتوحيد لون البشرة، وإخفاء العيوب والشوائب بها، مثل آثار حبوب الشباب وحروق الشمس، ويوجد منه عدة أنواع ودرجات متنوعة حسب لون البشرة ونوعها، كما انتشرت في السنوات الأخيرة كريمات BB وCC وأصبحت بدائل جيدة لكريم الأساس، والتي تمنح البشرة إطلالة طبيعية وأكثر نعومة.

اسماء مكياج واستخداماته للمبتدئات

3- الكونسلير

الكونسلير أو خافي العيوب يستخدم لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين، كما يعمل على إخفاء عيوب البشرة القوية مثل البقع الداكنة والتشققات، والقشور، لبشرة مشرقة ومظهر جذاب.

4- مكياج العيون

ويتضمن عدة أنواع منها ظلال العيون المتوفر بألوان وصيغ متنوعة، وأقلام تحديد العيون والحواجب، والماسكارا لتطويل وتكثيف الرموش، والكحل بأنواعه وألوانه المختلفة.

اسماء مكياج واستخداماته للمبتدئات

اقرئي أيضًا: طريقة تطبيق مكياج طبيعي يومي بالخطوات.

5- أحمر الخدود

يمنح البشرة نضارة وإطلالة مميزة، ويتوفر بعدة أنواع مختلفة منها البودرة والكريمي، وعليك اختيار لونه وفقاً للون بشرتك الطبيعي.

6- أحمر الشفاه

يوجد منه العديد من الأنواع والألوان المختلفة، كما يتوفر قلم تحديد الشفاه أو ما يعرف بـ Lip liner، والذي يمنع تسرب لون الروج خارج حدود الشفاه.

7- الهايلايتر

وهي عبارة عن بودرة خفيفة لامعة، تضفي بريق مميز على بعض ملامح الوجه، وإبراز عظام الصدغين، ومقدمة الأنف، كما يمكنك وضعه على الزوايا الداخلية للعينين، لكي تبدو بشكل أوسع.

اسماء مكياج واستخداماته للمبتدئات

8- اللوس بودر

تستخدم البودرة السائبة لتثبيت المكياج، ويتوفر منها أنواع مختلفة حسب نوع البشرة، وتحافظ على تألق الميك اب لساعات طويلة، كما تساعد على إخفاء العروق الحمراء في البشرة.

9- فرش المكياج

يتوفر العديد من فرش المكياج في الأسواق، ولكل منها استخدام محدد مثل فرش توزيع كريم الأساس والكونسلير، وفرش خاصة بمكياج العيون، بالإضافة لفرش الكونتور والبلاشر.

اسماء مكياج واستخداماته للمبتدئات

10- إسفنجة المكياج

تساعد البيوتي بليندر على دمج مستحضرات التجميل بسهولة واحترافية عالية.

اقرئي أيضًا: انواع ماركات المكياج المحلية والعالمية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق