الريجيم والتخسيس

أهمية المشى و تخسيس البطن

حاول العديد من أصحاب الوزن الزائد اتباع رجيم لإنقاص الوزن، حيث تؤدي السمنة المفرطة إلى العديد من المشاكل الصحية، ولذلك يجب اتباع نظام غذائي مميز وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، حيث تساعد الرياضة في المحافظة على صحة الإنسان وحمايتها من بعض الأمراض كالقلب والسكري والحماية من الإصابة بسرطان وإنقاص الوزن بدون أي مضاعفات، ومن أهم الأنشطة الرياضية التي تساعد في إنقاص الوزن رياضة المشي فهي تساعد في تخسيس البطن بشكل ملحوظ، ولهذا سوف نوضح لكم في بنات one أهمية المشى و تخسيس البطن.

المشى و تخسيس البطن

من أهم الأنشطة الرياضية التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ رياضة المشي، حيث تعمل علي إنقاص الوزن بدون حدوث أي مخاطر، كما أن رياضة المشي رياضة متاحة للجميع ويمكن لأي فرد ممارستها بسهول ، وسوف ‏نستكشف معاً كيف يمكن لرياضة المشي إنقاص الوزن وحرق دهون البطن بسهولة.

أهمية المشى و تخسيس البطن

اقرئي أيضًا: علاقة التمر و فقدان الوزن وفوائده الصحية على الجسم.

  • يجب إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له لممارسة الحياة اليومية مثل حركة التنفس والتفكير بشكل سليم، ‏ويتم الحصول على هذه الطاقة من خلال السعرات الحرارية التي توجد في الغذاء المتوازن وتختلف السعرات الحرارية من شخص الآخر وذلك على حسب وزن الشخص والمجهود الذي يحتاج إليه، ‏وقد أثبتت بعض الدراسات أن جسم الإنسان يحتاج إلى سعرات حرارية عالية للحرق وأن الأشخاص الأكثر نشاطا هم الأكثر حرق الدهون.
  • المشي ‏يساعد على حرق الدهون: عند الإصابة بالسمنة الزائدة وخاصة في منطقة الخصر يؤدي ذلك إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكري المرحلة الثانية، وأمراض القلب وانسداد الشرايين، ولهذا يجب إنقاص الوزن والمحافظة على صحة الجسم من هذه الأمراض فأثبتت بعض الدراسات أنه خصر الرجال ‏الأكبر من 40 بوصة والسيدات الأكبر من 35 بوصة هم الأكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض يسبب السمنة المفرطة في منطقة البطن.

‏وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الرياضة وخاصة رياضة المشي من أهم الطرق التي تساعد في إنقاص الوزن وخاصة في منطقة البطن عند ممارسة رياضة المشي لمدة ‫1/2‬ ساعة طوال أيام الأسبوع تؤدي إلى إنقاص وزن الخصر 1.1. بوصة، كما تؤدي إلى فقدان 1.5 من نسبة الدهون في الجسم.

اقرئي أيضًا: اكلات دايت بالشوفان لقوام ممشوق.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق