الحمل والعناية بالطفل

أنواع الاكل الممنوع للحامل في الشهور الأولى

مع بداية الحمل يحدث الكثير من التغيرات بالجسم، وعليها يجب تغير العادات اليومية، وبالأخص نوعية الطعام التي يجب تناولها، فبعض الأطعمة لا يكن من الصحي تناولها، وتؤثر على نمو الجنين، وفي بنات one نعرض لك أهم أنواع الاكل الممنوع للحامل في الشهور الأولى.

أنواع الاكل الممنوع للحامل في الشهور الأولى.

تلعب التغذية دوراً هاماً في نمو الجنين بشكل صحي وسليم، حيث كل ما تقوم الأم بتناوله، يصل إلى الجنين، لذلك إليك اهم الأطعمة التي عليك تجنب تناولها خلال الشهور الأولى من الحمل:

الحليب الغير مبستر

كلفة الأطعمة التي يتم تحضيرها من الحليب الغير مبستر مثل الجبن الطري، وذلك لاحتوائها على عدد من أنواع البكتيريا، والتي لا يتم التخلص منها إلا من خلال البسترة.

الطعام المعلب

يجب خلال الشهور الأولى تجنب تناول الأطعمة المعلبة مثل العصير، الحليب المكثف، التونة، وغيرهم، حيث تحتوي هذه الأطعمة على كميات كبيرة من السكر والملح والمواد الحافظة.

اقرئي أيضًا: اعراض بداية الحمل في الأيام الأولى.

المأكولات البحرية

وهنا نعني المأكولات البحرية والتي تحتوي على الزئبق والتي يمكن أن تصيب الحامل بالتسمم، وتؤثر على صحة الحامل والجنين، ولكن خلال الشهور الأولى يمكن تناول السالمون لما يحتويه من اوميغا 3 والهام والضروري في الفترة الأولى من الحمل لصحة دماغ الجنين.

أنواع الاكل الممنوع للحامل في الشهور الأولى

البابايا

تحتوي البابايا على مادة اللاتكس والتي يمكنها التسبب بتقلصات بالرحم، مما يزيد من خطر الإجهاض.

الأناناس

يحتوي الأناناس على مادة البروميلين والتي تعمل على استرخاء العضلات، والتي تؤدي إلى رفع خطر الإصابة بالإجهاض، لذا لا يُنصح بتناولها في الفترة الأولى من الحمل.

اللحوم النيئة

تحتوي اللحوم على نوع من البكتيريا والتي لا يتم التخلص منها إلا عن طريق الطهي التام، لذا يجب التأكد قبل تناول اللحوم من طهيها جيداً لضمان سلامتك وسلامة الجنين.

الكافيين

يعمل الكافيين على تقليل نسبة الحديد في الدم، مما قد يصيب الحامل بالأنيميا، والتي من شأنها أن تضر بصحة الحامل والجنين في الشهور الأولى.

اقرئي أيضًا: في اي اسبوع يظهر نوع الجنين بالسونار.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق