لمة بنات

أهم ادعية لتسهيل الامور وقضاء الحاجة

يعتبر الدعاء من أهم الوسائل التي يمكنها أن تقوي علاقة العبد بربه، وهو يعتبر عبادة من ضمن العبادات، فالله سبحانه وتعالى يحب أن يسمع دعاء المحتاج، ولذلك يحرص الإنسان على الدعاء طوال الوقت في أوقات الفرح وأوقات الحزن سواء، ويجب أن يتأكد العبد أن الله لا يرد دعاؤه مهما طال الوقت ولكن فليعلم أن لله حكمة في تأخير طلبة وأن الله سوف يستجيب لدعائه في الوقت المناسب الذي يحدد الله، ومن أحب الداعية إلى الله دعاء الحاجة لتوسيع الرزق أو لفك الكرب، وسوف نتعرف معاً في بنات one على أهم ادعية لتسهيل الامور التي يمكن الدعاء بها والتقرب من خلالها لقضاء الحاجة.

ادعية لتسهيل الامور

  • اللهم إِني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبُخل، والجُبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إِني أَعُوذ بك من جَهد البلاء، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إِني أعُوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيراً. لتيسير الأمور سريعا اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، اتني الحكمه وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
  • ربي أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • اللهم ارزقني فلاحًا في الدنيا ووفقني في أمور دنياي، وارزقني جنتك في الآخرة.. اللهم آمين يا رب العالمين.
  • اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا من علم الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد، ويا صاحب كل فريد، ويا قريب غير بعيد، ويا شاهد غير غائب، ويا غالب غير مغلوب، صَلِّ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك، النبي الأمي، وعلي آلة وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضائك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أن ترزقني علمًا وفقهًا وإخلاصًا في الدين، وارزقني الفلاح في الدنيا والتوفيق.
  • اللهم إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدم، وَأعُوذُ بِكَ من التردي، وَأعُوذُ بِكَ مِن الغرق، وَالحَرقِ، وَالهرم، وَأعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطنِي اَلشَّيْطَان عند الموت، وأَعُوذ بِك أَنْ أمُوت في سبيلِك مُدبراً، وأعُوذ بِك أن أمُوت للديغا.
  • اللهم سخر لي من يكون لي عونا على ما أريد وما لا أريد من أمور الدنيا والآخرة.
  • اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الأمر وتجعل الخيرة في ذلك.. إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب (ثلاث مرات ) ثبت قلبي على دينك.. يا علام الغيوب (ثلاث مرات ) أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله واستجلبت محبتهم.

اقرئي أيضًا: أفضل ادعية لتسريع الزواج وأهميتها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق