الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هو نبات الشمر وما هي فوائدة للجسم

نبات الشمر هي نبتة يتم زراعتها في المغرب وتتكون من 4 سيقان مجوفة ولها أوراق تشبه أوراق الريشة، وتقوم نبتة الشمر بإنتاج الأزهار والتي يكون لونها أصفر ويصل ارتفاع شجر الشمر إلى مترين، وهناك نوعان من الشمر نوع بري، ونوع حلو، وينشأ كل نوع في بيئة مختلفة عن الأخرى، فهناك نوع يزرع في جنوب أوروبا، والنوع الآخر يتم زراعته في منطقة البحر المتوسط، وسوف نتعرف في بنات one بالتفصيل ما هو نبات الشمر وما هي فائدته.

ما هو نبات الشمر

يعتبر نبات الشمر من النبات التي يكون عمرها طويلا فهي تصنف النباتات المعمرة، ‏ويستخدم بذور الشمر في التوابل التي تضاف إلى الطعام بالإضافة إلى دخولها في بعض الأدوية لعلاج الجهاز الهضمي مثل المغص حركة المعدة، ‏كما أنها تعالج بعض المشاكل التي بسبب أشعة الشمس الضارة في الجلد وسوف نتعرف معا على أهم فوائد الشمر واستخدامها فتابعونا.

ما هو نبات الشمر وما هي فوائدة للجسم

اقرئي أيضًا: أهم طرق الوقاية من الأمراض.

فوائد الشمر

  • ‏يحتوي الشمر على الفيتامينات والمعادن التي يحتجاها الجسم لتجنب الأمراض وخاصة أمراض الجهاز الهضمي وكما أنه يحتوي على نسبة من فيتامين سي والتي تزيد من نسبة الكالسيوم المغنيسيوم وتعمل على تقوية العظام.
  • ‏تحتوي على فيتامين b6 وفيتامين سي والألياف والبوتاسيوم والألياف والفيتامينات تعمل على تجنب الإصابة بأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم وتمنع تراكم الحمض الأميني.
  • ‏يمكن استخدام الشمر كمسكن للألم حيث إنه اكتشف في بذور الشمر بعض المواد المسكنة مثل التي توجد في عقار الأسبرين ويمكن استخدامها أثناء الدورة الشهرية لدى المرأة لتسكين الألم.
  • ‏يساعد بذر  الشمر في علاج الجهاز الهضمي واضطرابات المعدة مما يساعد على التخلص من الإمساك.
  • ‏يساعد الشمر في علاج المغص لدى الأطفال الرضع حيث يحتوي على مسكن للألم ومضادات التشنج.

اقرئي أيضًا: ما هي الفوائد الصحية للصيام.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق