الريجيم والتخسيس

طرق التخسيس في الشتاء

‏يمكن اتباع رجيم شتوي لإنقاص الوزن في فترة الشتاء، حيث أنها تعتبر من أكثر الفترات التي تشهد إقبالاً على تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات والدهون وذلك لإعطائه الشعور بالدفء، كما أن الشتاء يقلل من ممارسة الرياضة والنشاط البدني بسبب الطقس البارد، ولهذا سوف نعرض لكم في بنات one طرق التخسيس في الشتاء.

طرق التخسيس في الشتاء

‏يمكن ‏اتباع نمط غذائي جيد لتخسيس الوزن وذلك من خلال ما يلي:

  • ‏تناول الفاكهة الشتوية والتي تتكون من الجريب فروت البرتقال والكيوي والجوافة، وذلك لاحتوائه على السعرات الحرارية المنخفضة، ولهذا يمكن استبدالها بدلاً من الحلويات والشوكولاتة ويساعد ذلك على تقليل الوزن.
  • ‏تناول شروبة الخضار التي تتكون من لحم البقر أو الدجاج، ثم قومي بإزالة طبقة الدهون ووضع تشكيلة من الخضار مثل البروكلي البطاطس الجزر والكوسة.
  • ‏تناول منتجات الحليب خالية الدسم بدلا من كاملة الدسم واستبدال الجبن الكريمي بدلا من جبنة القريش.
  • ‏تقليل تناول السكر في المشروبات الساخنة حيث أنها من مسببات زيادة الوزن.
  • . ‏ممارسة التمارين الرياضية حيث تساعد التمرين على إنقاص الوزن وخاصة رياضة المشي لمدة ساعة يومياً في الصباح، حيث يعمل على أنقاص من خمس إلى ست كيلو في الأسبوع.

طرق التخسيس في الشتاء

اقرئي أيضًا: اكلات دايت بالشوفان لقوام ممشوق.

أطعمة تساعد على خسارة الوزن في الشتاء

‏هناك العديد من الأطعمة الشتوية التي تعطي الجسم الدفء الذي يحتاج إليه طوال فترة الشتاء، كما أنها تقوي جهاز المناعة وذلك لاحتوائها على العناصر الغذائية المفيدة ومن ضمن هذه الأطعمة ما يلي:

  • ‏تناول الخضروات بمختلف أنواعها مثل الجزر والبطاطا والبصل والثوم والفجل والبطاطا الحلوة والخضروات الورقية والفاصوليا، وتناول الفاكهة مثل البابايا والأناناس والتمر.
  • تؤدي انخفاض حرارة الجسم إلى انخفاض معدل الأيض لدى المرأة، ولهذا يجب اللجوء إلى الأطعمة الصحية المفيدة التي تساعد على ارتفاع عملية الأيض.

اقرئي أيضًا: نظام تخسيس سريع جدا لإنقاص الوزن.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق