مكياج وميك أب

انواع الايشادو والدرجات المناسبة لكل لون بشرة

يجب على المرأة الاهتمام بمنطقة العين لأنها أكثر الأماكن التي تحدد شكل المرأة وتجعلها جذابة، ولهذا فأن مكياج العيون مهم جدا لأنه يعمل على إبراز شكل العين وشكل الوجه، ويجب على المرأة تعلم كيفية وضع الايشادو والألوان الملائمة لبشرتها وتعلم كيفية وضع الايشادو على جفن العين بطريقة صحيحة لكي تبرز العين، وإليك من بنات one انواع الايشادو والدرجات المناسبة لكل بشرة.

انواع الايشادو

هناك ثلاثة أنواع للايشادو وهما الايشادو المضغوط والايشادو الكريمي و الايشادو البودو، وهم كالتالي:

  • الايشادو المضغوط

يعتبر الايشادو المضغوط من أفضل الأنواع والأكثر استخداماً ويوجد منه الشمر وهو الايشادو ذات اللمعان، كما انه يوجد منه الماط والجليتر، ويعتبر الايشادو المضغوط من أفضل الأنواع لأنه مناسب للبشرة الدهنية بشكل خاص، ويمكن وضعه باستخدام فرشاة أو إسفنجة أو بالأصبع.

اقرئي أيضًا: كيفية شراء ادوات المكياج.

  • الايشادو الكريمي

يعتبر الايشادو الكريمي مناسب لجميع أنواع البشرة حيث إن ألوانه تكون أقوى من الايشادو المضغوط لكنه صعب الدمج وأحياناً يتكتل ومن عيوبه أيضًا أنه يجف بسرعة في علبته.

انواع الايشادو والدرجات المناسبة لكل لون بشرة

  • الايشادو البودره

لا يختلف الايشادو البودره عن الايشادو المضغوط، ولكن الايشادو البودره لا يوجد منه إلا الجليتر أو الايشادو ذات اللمعان، ولذلك لا تفضله المرأة دوماً بسبب وجود اللمعة ويتم وضعه باستخدام فرشاة.

الايشادو المناسب لكل لون بشرة

هناك الكثير من ألوان الايشادو لذلك يجب وضع ألوان محددة تتناسب مع لون البشرة وتلك الألوان هي:

  • بالنسبة للبشرة البيضاء أنسب الألوان إليها هي ألوان الوردي، والروز، والأزرق السماوي، والأخضر الفاتح، والبني الفاتح.
  • بينما الألوان التي تتناسب مع البشرة القمحية أو الخمرية هي الألوان المعدنية مثل الفضي والذهبي واجب على البشرة القمحية أو الخمرية الابتعاد عن الألوان الباردة والألوان الوردي الفاتح.
  • بينما الألوان التي تناسب البشرة السمراء هي الألوان الغامقة، والزيتي، والنيلي، والفضي الغامق، و البرونزي الغامق المائل للبنى، ودرجات الأزرق البترولي، والأحمر الغامق، والألوان الغامقة والدافئة بشكل عام وتكون مميزة للبشرة السمراء.
  • بينما البشرة السمراء الداكنة الألوان المناسبة لها تكون البني الشفاف، والبيج الصدفي، والأشقر البرتقالي، والأزرق البترولي.

اقرئي أيضًا: طريقة الاعتناء بالبشرة وكيفية وضع مكياج عيون 2020.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق