لمة بنات

ادعية لتثبيت الحمل

‏من المعروف عن الحمل في الشهور الأولى بأنه لا يكون مستقراً ويمكن أن يحدث إجهاض في أي وقت، ولهذا تبحث الأم دائماً عن الأدعية المناسبة التي يمكن أن تدعو بها الله ليحافظ على جنينها وأن يحمي جنينها ويقر عينها برؤيته بدون حدوث أي مخاطر، ولهذا دائما ما ينصح الحامل بثقوب إلى الله والدعاء دائما بأن الله يرزقها بذرية الصالحة المعافاة من أي مرض، ولهذا تتحدث الأم عن العديد من الداعية في السنة النبوية المؤكدة ‏التي يمكن أن تدعو فيها للحفاظ على الجنين، ولكن لم يتم التأكد من وجود أدعية واضحة في هذا الشأن، ولكن يمكن أن تقوم الحامل بدعاء بما تشاء على حسب النية التي تريدها، ومن ضمن هذه الأدعية ادعية لتثبيت الحمل التي نعرضها لكم في السطور التالية من بنات one.

ادعية لتثبيت الحمل

  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني واحفظه بحفظك.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
  • اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وأمسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير. اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت، يسر أمري وخفف عني.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا وفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً. اللهم إنّك وهبت لي جنيني من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم احفظه من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، اللهم اجعل حياته سعيدة وأجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن أسعدهم حياة وأرقدهم عيشة، اللهم أغنه بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقه صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنه أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيه غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببره في حياتي وأسعدني بدعائه بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.
  • اللهم احفظ جنيني بحفظ، وأتمم حملي على خير، واجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين، اللهم جنبه الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبه الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمه من العلل والآفات، اللهم سلمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واهده لما تحبه واغفر له يا غفار، اللهم لا تزغ قلبه بعد إذ هديته وهب له من لدنك رحمة وهيئ له من أمره رشداً.
  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوا نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • أعوذ بكلمات الله التامة التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق وبرأ وذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن. اللهم احفظه بحفظك وألهمه رشده واجعله باراً تَقِيًّا بصيراً سامعاً مطيعاً لك، ولأوليائك محب ناصح، ولأعدائك مبغض، اللهم اشدد به عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين به محضري، وأحيِ به ذكري، واكفني به في غيبتي وأعني به على حاجتي واجعله عوناً لي
  • يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فيسر أمري وثبت حملي، واقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق