لمة بنات

كيفية التعامل مع الفتيات المراهقات وكيف تصبحين صديقة لها

سن المراهقة هو أخطر مرحلة يمر بها الشباب والفتيات، وفيها تتكون المشاعر وطريقة التفكير، فهي مرحلة مضطربة يحدث بها الكثير من التغيرات الهرمونية، ومع قلة الخبرة في هذا العمر، يحدث الكثير من الأخطاء، فيعاني الآباء من التعامل معهم، وفي بنات ONE نعرض لكِ كيفية التعامل مع الفتيات المراهقات وكيف تصبحين صديقة لها.

كيفية التعامل مع الفتيات المراهقات

إليك بعض النقاط التي تساعدك على التعامل مع ابنتك المراهقة:

  • السماح لها بالتعبير عن مشاعرها، فالأم ترى دائماً أولادها مهما ازداد عمرهم أنهم ما زالوا صغاراً، وتظل تشعر بالخوف عليهم من تجربة شئ جديد، لذا عليك بترك مساحة من الحرية لأبنتك تتصرف فيها كما ترى من وجهة نظرها،واتركيها تخطأ حتى تتعلم وتثق بك وبنصائحك.
  • اجعلي بينك وبين ابنتك مقدار من الثقة، حتى يمكنها اللجوء لكِ، ولتصلي إلى ذلك عليك بالاستماع لها أكثر ولرغباتها، بدلاً من محاولة توجيهها فقط.
  • وضع الحدود من الأمور الأساسية والهامة في التربية، فلا يجب ترك كل شئ بدون ضوابط، فعلى ابنتك بأنه يوجد ضوابط في الحديث معك أو مع من أكبر منها، حدود لاستخدام الأجهزة الإلكترونية.
  • الصبر هو أهم الصفات التي عليك التحلي بها في هذه الفترة، فالكثير من المراهقات يرفضن التحدث مع أمهاتهن، أو مشاركتهن أي شئ، فأصبري وانتظري حتى تخبرك ابنتك أنها بحاجة إليك.

كيفية التعامل مع الفتيات المراهقات وكيف تصبحين صديقة لها

اقرئي أيضًا: ما صفات الصديق الوفي.

كيف تصبحين صديقة لابنتك المراهقة؟

  • أكثري من التصرفات اللطيفة معها، والتي تشعر بها أنك صديقة لها، ومهتمة بها، مثل اختيار الملابس المفضلة لها، وطهي الأطعمة التي تفضلها.
  • لا تحكمي على تصرفاتها أو تقولي لها لقد أخبرتك بهذا، بل اتركيها تبحث عن الخطأ الذي وقعت به، حتى تتعلم منه، وتلجأ إليك للنصيحة في المرة المقبلة.
  • حاولي الخروج مع ابنتك دائماً في الأماكن المفضلة إليها، مثل الذهاب إلى السينما، أو تناول الطعام في مطعم تفضله هي.
  • كوني مستمعة لها جيداً لكل أحادثيها مهما كانت تافهة.

اقرئي أيضًا: كيفية التعامل مع صديق السوء.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق