الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار نقص الماء في الجسم

الماء هو أساس تكوين الجسم، لذا يمكن الاستغناء عنه، أو حتى الحصول على كوب واحد فقط في اليومي، فنقص الماء بالجسم له الكثير من الأضرار الصحية، وفي السطور التالية من بنات one نعرض لكم أضرار نقص الماء في الجسم.

أضرار نقص الماء في الجسم

عند حدوث نقص في الماء في الجسم يبدأ الجسم في إعلان حالة الطوارئ، وتظهر بعض الأعراض التي تدل على وجود مشكلة، وهي كما يلي:

ضغط الدم

يعمل الجفاف على تحفيز الجسم، وجعله يقوم بإنتاج المزيد من الكوليسترول حتى يمكن المحافظة على الرطوبة الداخلية للجسم، كما أن نقص الماء يقوم بانخفاض ضغط الدم باستمرار.

اقرئي أيضًا: ما لا تعرفه عن فوائد غسل الاسنان.

الصداع

يعمل نقص الماء بالجسم على عدم وصول الأكسحين إلى الدماغ، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالصداع ويتطور إلى صعوبة التركيز، والدوخة وأيضًا الغثيان.

تقلبات مزاجية

عند عدم تناول الماء بشكل كافي يحدث تغير في الحالة المزاجية، وقلة التركيز، وعدم القدرة على التفكير، بسبب تأثير نقص الماء على النواقل العصبية.

أضرار نقص الماء في الجسم

زيادة الوزن

يساعد الماء على رفع عملية الأيض، وزيادة معدل الحرق بالجسم، لذا في حالة نقص الماء وعدم تناوله بكميات كبيرة يحدث زيادة بالوزن، وتراكم للدهون بالجسم.

التعب والخمول

الشعور بالتعب والخمول هو أحد العلامات التي تدل على نقص الماء بالجسم، حيث يحدث انخفاض في كمية الأكسحين الواصل إلى بقية الأعضاء من خلال الدم.

اقرئي أيضًا: فوائد ملح الليمون التي لن تتخيليها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق