العناية بالبشرة

كيف يصبح وجهي صافي

كيف يصبح وجهي صافي خالي من الحبوب والشوائب؟ سؤال متكرر من جميع الفتيات، اللاتي يعانين من ظهور الكثير من مشاكل البشرة المتكررة مثل الحبوب والبثور والكلف، وإليك من بنات ONE أفضل الطرق للحصول على بشرة صافية ونقية في خطوات بسيطة.

كيف يصبح وجهي صافي

للحصول على بشرة صافية خالية من العيوب عليك المداومة على اتباع الخطوات التالية:

1- تنظيف البشرة وتقشيرها

عليك غسل الوجه يومياً باستخدام منظف رغوي لطيف، واحرصي أن يكون مناسب لنوعية بشرتك، وكذلك تقشير البشرة مرتين أسبوعياً، للتخلص من خلايا الجلد الميت حتى لا تسبب ظهور الحبوب ومشاكل البشرة.

اقرئي أيضًا: تعرفي على فوائد الفحم للبشرة الدهنية.

2- ترطيب البشرة يومياً

احرصي على ترطيب بشرتك يوميا بعدها غسلها بالغسول، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء يومياً للحصول على بشرة رطبة من الداخل والخارج، ومن الضروري وضع واقي للشمس ذو معامل حماية جيدة قبل الخروج في النهار.

كيف يصبح وجهي صافي

3- ماسكات تفتيح البشرة

التفتيح خطوة مهمة للحصول على بشرة صافية، من خلال الانتظام على ماسكات تفتيح البشرة الجاهزة أو الطبيعية، مثل استخدام عسل النحل مباشرةً على البشرة يومياً لمدة ربع ساعة، لتبييض الوجه والحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

كيف يصبح وجهي صافي

4- اتباع نمط صحي

يجب تغيير بعض العادات اليومية الخاطئة للحصول على بشرة صافية، مثل أخذ قسط كافي من النوم لا يقل عن 8 ساعات يومياً، وتناول الأطعمة المفيدة التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية، والابتعاد عن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية المسببة للحبوب والبثور في الوجه.

5- تناول الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من أهم المشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، فننصحك بشرب كوب من الشاي الأخضر يومياً بعد وجبة الغداء.

وأخيراً ننصحك بالالتزام بالروتين اليومي للعناية بالبشرة من تنظيفها وترطيبها، والمداومة على الوصفات الطبيعية المغذية للبشرة.

اقرئي أيضًا: طرق سهلة وبسيطة لتفتيح البشرة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق