الريجيم والتخسيس

نظام تخسيس كيتو بالتفصيل

إذا أردت اتباع نظام غذائي لتخسيس الوزن ‏فيجب عليك معرفة جميع الأمور اللازمة قبل البدء في اتباع أي حمية غذائية، وهي معرفة جميع  الأنواع التي يمكن ممارستها ومن ضمن هذه الحميات نظام تخسيس كيتو والذي سوف نتعرف عليه بالتفصيل في بنات one.

نظام تخسيس كيتو

‏نظام التخسيس الكيتو  من أهم الأنظمة التي انتشرت مؤخرا للتخسيس، وذلك لأنها تناسب جميع الأعمار والأوزان، وسوف نتعرف معا على ما هو رجيم كيتو، وما هو مسموح وممنوع في رجيم الكيتو، وأضرار رجيم الكيتو.

اقرئي أيضًا: كيفية التحفيز على خسارة الوزن بدون صعوبات.

ما هو ‏رجيم الكيتو

يتكون رجيم الكيتو من نظام يختلف عن باقي الأنظمة وذلك من خلال تناول الدهون، ولكن بكميات قليلة إلى جانب تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، حيث يساعد ذلك على الإسراع في عملية حرق الدهون.

‏ومن مميزات رجيم الكيتو ‏انه عنده تقدير كمية الكربوهيدرات في الجسم يؤدي ذلك إلى حرق الدهون المخزنة، لتعويض الطاقة التي يحتجاها الجسم، وتعويض السكر في الدم وبذلك يفقد الجسم الوزن المطلوب.

نظام تخسيس كيتو بالتفصيل

المسموح والممنوع في رجيم الكيتو

  • ‏يمكن تناول اللحوم الحمراء والدواجن والبيض والأسماك وذلك لاحتوائه على الدهون التي يحتجاها الجسم كما أنه يمكن تناول الجبن ومختلف أنواعها، ولكن يجب حساب السعرات الحرارية التي توجد بها، وأيضًا يجب تناول الخضروات التي تحتوي على العديد من الألياف الورقية مثل الملفوف والسبانخ كما أنه يمكن تناول المكسرات والفاكهة وزيت الزيتون.
  • ‏يجب التوقف عن تناول الأرز والمعكرونة والقمح والبطاطس والابتعاد عن السكريات المختلفة،والمشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على مواد صناعية وسكريات والابتعاد عن الفاكهة المجففة والأيس كريم.

‏كيفية اتباع رجيم الكيتو

  • ولا يشترط اتباع مواعيد للأكل عند اتباع رجيم الكيتو.
  • ‏يمكن تناول جميع أصناف الأكل، ولكن الكمية المتفق عليها والتي تم ذكرها في ما سبق.
  • ‏يفضل تقسيم الطعام على ثلاث وجبات طوال اليوم وتنوع قرب عن الأخرى واحتوائها على العناصر الغذائية المفيدة للجسم.
  • ‏الإكثار من شرب المياه تصل إلى ثمان أكواب في اليوم، وتناول المشروبات الساخنة بدون سكر.

‏أضرار رجيم الكيتو

‏الشعور بالأرق والإرهاق: ‏عند بداية تنفيذ الحمية الغذائية رجيم كيتو يشعر الفرد بالتعب الإرهاق حتى يتأقلم، ويستعيد طاقته مرة أخرى، ولهذا ينصح بشرب الكثير من المياه للتغلب على هذا الشعور.

‏الشعور بالجوع سريعاً: ‏تعتبر الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات التي تعمل على الشعور بالشبع لمدة طويلة، ولذلك يجب تناول الخضروات بشكل مستمر لسد الشعور بجوع.

‏بعض المشاكل الصحية: ‏زيادة الوزن يمكن أن يسبب بعض الأمراض مشكلة انسداد الشرايين، وأمراض القلب ولتفادي حدوث هذا يجب إنقاص الوزن، والتأكد من ‏تناول الطعام الذي يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتجاها الجسم طوال اليوم.

اقرئي أيضًا: نظام فقدان الوزن لخسارة دهون البطن.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق