الحمل والعناية بالطفل

5 طرق اتبعيها عند تربية الاطفال

تربية الاطفال هي المهمة الأصعب، فما تزرعيه بداخل طفلك هو ما ينشأ عليه، فلا الثناء الزائد تصرف سليم، ولا البخل في المشاعر، فيجب أن يتم التعامل معهم بحكمه، واعلمي أن كل تصرف تقومين به الآن، سوف يلاحظه هو وسيقلده فيما بعد، فالأطفال في هذا العصر بسبب استخدامهم للتكنولوجيا منذ الصغر، جعلهم مطلعين ومدركين للعديد من الأشياء التي كان من الصعب علينا فهمها، أما عن التصرف السليم لتربية طفلك تابعي بنات one في السطور التالية.

5 طرق اتبعيها عند تربية الاطفال

1- لا تقارنيه بأحد

لا تقومي أبداً بمقارنة طفلك بأحد أخواته أو أقاربه أو أصدقائه، حيث يعمل هذا الأمر على جعله يفقد الثقة بنفسه، لذلك عليك تقبله كما هو، وتقبل شخصيته، وبدلاً من محاولة تغيرها لكي تشبه الآخرين، طوريها واجعليها تنمو بشكل إيجابي.

أقرأي أيضًا: علامات تدل على شعور طفلك بالألم.

2- تجنبي إسعاد الطفل طوال الوقت

محاولة إسعاد الطفل بكل الطرق ليست الطريقة الصحيحة للتعامل معه، فيجب جعله يعتمد على نفسه أكثر، وجعله هو يقوم بالبحث عما يسعده، ويجعل يكتشف ما حوله.

3- لا للتهديد

أسلوب التهديد أحد الطرق التي تجعله يشعر بأنه غير مرغوب، بل يجب توضيح وتفسير الأمر له أفضل، فأشرحي له الأسباب التي تجعلك ترفضين ما يقوم به، بدلاً من تهديده بالعقاب.

أقرأي أيضًا: كيف أحمي طفلي من التبول اللاإرادي ليلاً؟.

5 طرق اتبعيها عند تربية الاطفال

4- لا للدلال الزائد

الدلال مهم ومطلوب للطفل، حتى يشعر بمدى حب والديه له، لكن ما هو مرفوض هو الدلال الزائد، الذي يتم في كل الأوقات سواء الطفل مخطئ أما لا، فيتحول الطفل إلى شخصية اتكالية يعتمد طوال الوقت على من حوله.

أقرأي أيضًا: مع العودة للمدرسة.. 5 نصائح هامة للتعامل مع الطفل.

5- ابتعدي عن الإهانات الجسدية

الإهانات هي أسوء ما قد تفعلينه بطفلك، سواء كانت إهانات لفظية أو جسديك، والذي يترك الكثير من الألم في نفسية الطفل، ويحوله إلى شخص عدائي في المستقبل، فقد يعتقد البعض أن الضرب هو الحل لعلاج أخطاء الطفل المستمرة، ولكنه يعالج مشكلة الطفل ظاهرياً، ويترك الكثير من الآثار النفسية الضارة به.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق