الريجيم والتخسيس

7 نصائح لتحفيز هرمون خسارة الوزن

تناول الطعام الصحي أمر ضروري للتمتع بصحة أفضل، وخصوصاً في حالة زيادة الوزن، فتساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية الموجودة بالجسم، كما أن تناول الطعام الصحي يحفز هرمون خسارة الوزن وتزيد من عملية الأيض، وتحسن من المزاج، وفي بنات one نعرض لكم مجموعة من النصائح التي تحفز هرمون خسارة الوزن.

7 نصائح لتحفيز هرمون خسارة الوزن

1- تناول البروتينات

تناول البروتين الخالي مت الدهون هو واحد من أهم الأطعمة التي تحفز الجسم لخسارة الوزن، حيث يحافظ على استقرار معدل السكر في الدم، ويحافظ على نشاط الجسم، حيث يعمل ضد الأنسولين الذي يحفز الجسم على تخزين الدهون، ورفع الشهية.

2- تجنب الكربوهيدرات في وجبة الافطار

الالتزام بتناول وجبة إفطار تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين يعمل على زيادة هرمون الغدة الدرقية في الجسم، ويزيد من مستوى الدوبامين، مما يؤدي إلى السيطرة على الشهية وتجنب تناول الطعام مرة أخرى في منتصف اليوم، وفي الغالب سيصعب الأمر في البداية ثم سيعتاد الجسم على الوضع الجديد.

3- تناول عدة وجبات يومياً

من الهام تناول يومياً 4 وجبات وليس 3 فقط، وتقسيمها على مدار اليوم، فليس من الصحي ترك الجسم بدون طعام لفترة طويلة، حتى لا يرتفع الأنسولين والكوليسترول بالجسم نتيجة تغير الهرمونات.

اقرئي أيضًا: كيفية الحفاظ على خسارة الوزن.

4- الكربوهيدرات بعد الساعة 4 عصراً

تناول الكربوهيدرات في الصباح الباكر قد يعمل على زيادة الشهية على مدار اليوم، لذلك يوصي بتناول الكربوهيدرات بعد الساعة 4 عصراً، لذلك يمكن تناول البطاطس، والفاصوليا وغيرهم، ويجب أن تكون وجبة واحدة في اليوم فقط، ولا يتم تناولها مع الفاكهة في المساء.

7 نصائح لتحفيز هرمون خسارة الوزن

5- وجبة واحدة مفتوحة في الأسبوع

الكثير من الناس يعتقد أنه يجب تخصيص يوم كامل لتناول الوجبات الحرة، ولكن هذا يعمل على اكتساب المزيد من السعرات الحرارية، لذا من الأفضل هو تناول وجبة واحدة فقط، والتي تعمل على زيادة هرمون الغدة الدرقية، وزيادة معدل الإيض.

6- تناول الأطعمة المحفزة للهرمونات

يوجد بعض أنواع الأطعمة التي تعمل على تعزيز الهرمونات بالجسم، وهي المكسرات، عين الجمل، الكمثرى، الأجبان، وزيت الزيتون.

7- تناول كوبين من الماء قبل كل وجبة

تناول كوبان من الماء قبل تناول كل طعام حيث يساعد الماء على خسارة الكثير من الوزن، وتحفيز عملية الايض.

اقرئي أيضًا: طرق التخسيس في اسبوع بدون رجيم.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق