العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر المعالج بالبروتين

تلجأ كثير من السيدات إلى فرد الشعر بالبروتين، لكي تتمتع بشعر أملس جذاب، وتتخلص من تموجات الشعر المزعجة، وللحفاظ على تأثير البروتين أطول وقت ممكن، إليك من بنات one أفضل طرق العناية بالشعر المعالج بالبروتين من أي ضرر يلحق به.

طرق العناية بالشعر المعالج بالبروتين

1- غسل الشعر بعد البروتين

تجنبي تعرض الشعر لأي مصدر للمياه خلال الثلاث أيام الأولى بعد البروتين، مثل غسل الشعر، أو البحر وحمام السباحة، لكي لا تمتص المياه العناصر الفعالة في البروتين، مما يؤدي إلى فشله.

2- استخدام المنتجات المناسبة للشعر

احرصي على استخدام شامبو وبلسم مخصص للشعر المعالج بالبروتين، ويجب أن يكون خالي من الصوديوم والكبريت، وأي مواد كيميائية ضارة بالشعر.

اقرئي أيضًا: كيفية العناية بالشعر الكيرلي على طريقة ميريام فارس.

3- ترطيب الشعر بالزيوت الطبيعية

استخدام الزيوت الطبيعية على فروة الرأس والشعر بانتظام، يساعد في ترطيب ونعومة الشعر، والحفاظ على البروتين فترة أطول، ومن أفضل هذه الزيوت زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت السمسم.

طرق العناية بالشعر المعالج بالبروتين

4- تجنب تجفيف الشعر بالحرارة

عليك التقليل من استخدام مجفف الشعر أو المكواة قدر الإمكان، حتى لا تسبب تقصف الشعر وتلف البروتين، واتركي شعرك يجف في الهواء، ثم قومي بتمشيطه بمشط خشبي أو فرشاة ناعمة.

5- تجنب استخدام صبغات الشعر

يصبح الشعر ضعيف ومُعرض للتلف بشكل أكبر بعد البروتين، لذلك لا يتحمل ما تحتويه الصبغات من مواد ضارة مثل الأمونيا أو الأكسجين.

6- النوم على وسادة من الحرير

الوسادة القطنية قد تعرض الشعر للتلف والتجعد أثناء النوم، خاصةً في الأيام الأولى بعد البروتين، لذلك عليك النوم على وسادة ناعمة من الحرير.

7- مجموعة العناية بالشعر المعالج بالبروتين

تُعد مجموعة جي كي أفضل مجموعة للعناية بالشعر المعالج بالبروتين حيث تغذي الشعر وتمنحه الترطيب واللمعان، كما يحافظ شامبو وبلسم KG على البروتين أطول وقت ممكن.

طرق العناية بالشعر المعالج بالبروتين

اقرئي أيضًا: مجموعة العناية بالبروتين للحفاظ على رونقه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق