الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي أمراض فصل الصيف الأكثر انتشاراً؟

خلال فصل الصيف تكثر الفيروسات والبكتيريا بالجو، وهو الأمر الذي يجعل الجسم عرضه للإصابة بالأمراض، ولذلك من الهام اتخاذ التدابير الوقائية التي تقلل فرص الإصابة بتلك الأمراض، وفي بنات one نعرض لكم أكثر أمراض فصل الصيف انتشاراً والتي عليك الحذر والوقاية منها.

أمراض فصل الصيف الأكثر انتشاراً

إليك قائمة بالأمراض الأكثر انتشاراً خلال فصل الصيف:

التسمم الغذائي

يكثر التسمم الغذائي في فصل الصيف نتيجة كثرة التنزه وتناول الطعام بالمطاعم، والتي قد يكون البعض منها ملوث، فتؤدي إلى الإصابة بالغثيان وحدوث اضطرابات بالهضم.

الصداع

بسبب ازدياد درجات الحرارة ومع بذل المجهود، وعدم الحصول على قدر كاف من النوم، تزداد فرص الإصابة بالصداع.

اقرئي أيضًا: فوائد فيتامين D واعراض نقصه من الجسم.

الطفح الجلدي

يعتبر أحد أكثر الأمراض المنتشرة في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجة الحرارة، والتعرق بشدة، والذي تمتصه الملابس، ومع احتكاك الجلد، تتكون البقع والحبوب الحمراء والالتهابات.

ما هي أمراض فصل الصيف الأكثر انتشاراً؟

التهاب العين

تنتشر الكثير من البكتيريا والفيروسات في فصل الصيف بسبب الحرارة والتي قد تصيب العين، ولذا يجب الحفاظ على نظافة العين، وتهوية المنزل باستمرار للتخلص من أي بكتيريا وفيروسات.

الآلام العظام والمفاصل

والذي ينتج بسبب تشغيل المراوح والتكييفات لفترات طويلة وأثناء النوم بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، مما يؤدي إلى الشعور بالألم في مختلف أنحاء الجسم، وبالأخص في منطقة أسفل الظهر، لذا ينصح بعدم التعرض بشكل مباشر إلى هواء المروحة أو التكييف.

الجدري المائي

من الأمراض التي تنتشر بكثرة في فصل الصيف، والمعدية والتي يجب الانتباه لها، حيث يظهر على هيئة طفح جلدي باللون الأحمر، ويصاحبه الحمى، ويشعر معها المريض بالرغبة في الحكة، وفي الغالب ينتشر بين الأطفال أكثر، والوقاية منه تكن من خلال الابتعاد عن الأشخاص المصابين به، وعدم التواجد في أماكن يكثر بها الزحام.

اقرئي أيضًا: فوائد الزنك للمناعة وأهم مصادر الطعام الموجود بها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق