العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر التالف

يختلف نوع الشعر من شخص لشخص ولكن تتكون خيوط الشعر بمختلف أنواعها من ٣ طبقات فقط، وهي طبقة داخلية يطلق عليها اسم النخاع، طبقة وسطى تسمى بالقشرة، طبقة خارجية تسمى بالبشرة، وطبقة القشرة وهي أهم طبقة في الأنواع الثلاثة حيث تعمل على الحفاظ على الشعر من العوامل الخارجية التي تؤثر فيه وتجعله يفقد الزيوت الطبيعية التي توجد به وتجعله تالفاً، وسوف نعرض لكم في بنات one كيفية العناية بالشعر التالف فتابعونا.

كيفية العناية بالشعر التالف

عند ظهور القشرة داخل الشعر فهذا دليل على تلف الشعر وجفافه من الزيوت وجعله هشاً ومقصف، ولهذا سوف نوضح لكم كيفية العناية بشعر التالف ومعالجته وذلك من خلال بعض الطرق مثل:

1- وصفة الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على العناصر المهمة التي تعمل على إفادة الجسم مثل الفيتامينات والدهون والبروتينات، ويحتوي الأفوكادو على بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد في إصلاح الشعر من جذوره وحماية الشعر من التقصف، وطريقة استخدام الأفوكادو على الشعر كالتالي.

المكونات

● نصف حبة من الأفوكادو.
● ملعقتان زيت زيتون.

كيفية العناية بالشعر التالف

طريقة التحضير:

● يتم وضع الأفوكادو مع زيت الزيتون ونخلطهم معا في الخلاط حتى يصبح الخليط ناعماً، يتم وضع الخليط علي الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر، كما أنه يمكن من خلال الأفوكادو تعويض الشعر.

اقرئي أيضًا: طريقة الاهتمام بالشعر المجعد.

2- زيت عباد الشمس

يعمل على معالجة الشعر من التلف وإعطاء لمعانا وقوة.

المكونات

● كمية كافية من زيت الشمس.
● منشفة رطبة دافئة.
● مشط.

طريقة التحضير

● يتم تبليل الشعر بالماء الفاتر يتم يوضع زيت الشمس علية ويتم تدليكه جيداً، ثم يتم تمشيط الشعر حتى يتغلغل الزيت داخل جذور الشعر، يتم لف الشعر بمنشفة دافئة لمدة ٦٠ دقيقة ثم قومي بغسلة من خلال البلسم.

3- وصفة الموز

يحتوي الموز على الكثير من الفيتامينات مثل الكالسيوم والبوتاسيوم كل هذه الفيتامينات تساعد على إعطاء الشعر حيويته وتعويضه بالزيوت الطبيعية.

المكونات

● موزة واحدة.

طريقة التحضير

● يتم هرس الموزة جيداً ثم توضع على الشعر بعد غسلة جيداً ويترك لمدة ٦٠ دقيقة ثم يغسل بالبلسم والماء الفاتر.

اقرئي أيضًا: أسباب سقوط الشعر وكيفية العناية بالشعر الخفيف.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق