الصحة والجمال - لايف ستايلالعناية بالشعر

أسباب سقوط الشعر وكيفية العناية بالشعر الخفيف

يعتبر الشعر من علامات الجمال والذي يعطى للأنثى مظهر مختلف، مما يجعلها دائماً تشعر بالقلق والخوف من سقوط الشعر، ولذلك سوف نوضح لكم في بنات one أسباب سقوط الشعر وكيفية العناية بالشعر الخفيف فتابعونا.

أسباب سقوط الشعر وكيفية العناية بالشعر الخفيف

يمكن للشعر أن يتساقط بسبب عدم الاعتناء به أو عدم اتباع النظام الغذائي الصحي، والذي يحتوي على الفيتامينات التي تغذي فروة الشعر، فيؤدي كل ذلك إلى تساقط الشعر وتقصفه، وسوف نعرض لكم كيفية العناية بالشعر والمحافظة عليه من التساقط:

التغذية السليمة مع ممارسة الرياضة

  • إذا أردني الحفاظ على شعرك من التقصف والتساقط هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها ومنها الاهتمام بالتغذية الصحية وذلك من خلال تناول الخضروات والفاكهة مثل الليمون والبروكلي والطماطم والجزر والبرتقال، كل هذا يساعد على إمداد الشعر بالعناصر الغذائية السليمة وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات التي تغذي فروة الرأس.
  • ورغم ذلك من أهم ما يساعد الشعر هو ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وذلك ليحافظ على الصحة الجسمانية أو صحة الشعر ولمعانه وتقلل من التوتر والقلق الذي يعتبر من أهم مسببات سقوط الشعر.

اقرئي أيضًا: طريقة الاهتمام بالشعر المجعد.

اعتمدي على التسريحات الفوضوية

  • عند تمشيط الشعر يجب استخدام تسريحات فوضوية حيث إن تسريح الشعر بشكل مستقيم يعمل على شد البصيلات من الجذور.
  • لا تقومي بوضع مواد كيميائية علي الشعر بكثرة مثل الصبغات، و استبدلي ذلك بكريمات الترطيب التي تفيد الشعر وتمنع تقصفه.

لا تمشطي شعرك وهو مبلل

  • من أكثر العوامل التي تسبب تساقط الشعر هو القيام بتصفيف الشعر وهو مبلل، ولذلك يجب الانتظار حتى أن يجف وقومي بتمشيطه بشكل مناسب.
  • يجب استخدام مشط لتسريح الشعر بدلا من الفرشاة وذلك لتجنب تقصف الشعر، عند الانتهاء من تسريح الشعر اتركي منسدل بدون وضع أي أربطة، وحاولي تجنب استخدام المكواة الساخنة أو المجفف وذلك لأنها تؤدي إلى ضعف البوصلة.
  • يمكن استخدام بعض الماسكات الطبيعية التي تمد الشعر بالغذاء وذلك قبل غسله بالبلسم.

أسباب سقوط الشعر وكيفية العناية بالشعر الخفيف

لا تعرضي شعرك للشمس

  • حاولي سيدتي تجنب الجلوس في الشمس لفترة طويلة وذلك حيث تحتوي الشمس على أشعة فوق بنفسجية يمكنها أن تعمل على ضرر الشعر وحصول التهابات، حيث تعرض الشعر للشمس لمدة طويلة يؤدي إلى إفراز هرمون أوكسيد وهي مادة ضارة بشعر.
  • ثم يجب أن تقومي بعمل زيت للشعر يوميا قبل النزول من المنزل، حيث يساعد ذلك على زيادة تدفق الدم داخل الشعر فيعمل على تقوية بصيلة الشعر.

استخدمي وصفة التوم

يمكن استخدام العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر ومن ضمن هذه الوصفات وصفة الثوم والتي تستخدم كالتالي: يتم وضع فصين ثوم وفرمها جيداً مع ملعقة زيت خروع وتوضع على الشعر، وتقومي بتدليك الشعر لمدة عشر دقائق ثم يتم تغطية الشعر لنصف ساعة وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا: افضل مجموعة للعناية بالشعر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق