مكياج وميك أب

تعرفي على أضرار وضع مكياج اطفال

يعمل دائماً الأطفال على محاولة تقليد الكبار في كل الأمور وخاصة الأمهات، فدائماً تحاول بناتهم تقليدهم بشكل كبير، ومن ضمن هذه الأمور هو وضع المكياج، حيث تجذب الألوان الأطفال بشكل كبير، ولكن وضع هذه المركبات على بشرة الطفل يسبب خطورة كبيرة، وسوف نوضح لكم في بنات one أضرار وضع مكياج اطفال.

أضرار وضع مكياج اطفال

أن حب الطفل لوضع مستحضرات التجميل هو أمر طبيعي وخاصة عند الإناث فهم دائماً ما يحاولون تقليد أمهاتهم ولذلك فهذا أمر طبيعي لا يدعو للقلق، ولكن لا يعني ذلك بسماح بوضع المكياج طوال الوقت أو عند الخروج ولكن يجب التحدث مع طفلك، وإليك أضرار المكياج على الأطفال:

● صورة ذاتية: الأطفال في سن صغير يفقدون الثقة في نفوسهم بشكل كبير، وذلك لاعتقادها بأن وضع المكياج سوف يعطيها جمالا مختلفاً، ويكون ذلك من خلال التحدث معها على أن زيادة جمالها سيكون من خلال وضعها للمكياج وأن هذا هو الذي يعطيها جمالا وتميزاً، ولهذا يجب أن تقومي بزيادة ثقتها بنفسها لأنها جميلة من الداخل والخارج أيضًا، وإن وضع المكياج ما هو إلا لتغيير بعض الملامح في بعض الأوقات.

اقرئي أيضًا: انواع المكياج بالصور.

● المواد الكيميائية: بشرة الطفل تكون نقية وطبيعية كما خلقها الله، ولكن عند تعرضها للمستحضرات بمختلف أنواعها يؤثر ذلك على البشرة مما يجعلها تفقد زيوتها الطبيعية.

تعرفي على أضرار وضع مكياج اطفال
● فقدان البراءة: يجب أن تجعل طفلك يعيش سنة بجميع مراحلها دون الضغط عليه ،وذلك حتى يصبح سليم التفكير، يجب التحدث معها باستمرار بأن لكل مرحلة عمرية لها موعدها وأن يتأنى في فعل ما هو أكبر منها.
● الطفح الجلدي: يؤثر وضع المكياج على البشرة بظهور بقع حمراء والتي تصاحب ظهورها حكة شديدة، وذلك لأن بشرة الأطفال حساسة بشكل كبير.
● السرطان: عند وضع مستحضرات التجميل على بشرة الطفل يمكن أن يسبب ذلك بعض الأمراض من خلال امتصاص البشرة للمواد الضارة والتي تسبب السرطان.
● جفاف البشرة: يتعرض الأطفال لجفاف البشرة أكثر من الكبار وعند وضع مستحضرات التجميل يؤدي ذلك إلى جفاف البشرة بشكل أكبر.

اقرئي أيضًا: صور ميك اب خفيف وكيفية الاهتمام بالبشرة قبل المكياج.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق