مطبخك

طريقة عمل 1 كيلو بسبوسه

البسبوسة من أكثر الحلويات التي يتفق عليها الكثيرين، ولهذا تحاول الأمهات دائماً محاولة إعدادها في المنزل، حيث من خلال ستسعد أطفالها وتجعلهم يتناولون حلويات مضمون جودتها، ولكنها تعتبر من الحلويات صعبة التحضير بالمنزل، ولهذا سوف نشرح لكِ في بنات one بتفصيل طريقة عمل 1 كيلو بسبوسه حتى يمكنك تحضيرها مثل التي تحضر جاهزة من المحلات.

طريقة عمل 1 كيلو بسبوسه

المكونات

● نصف كيلو كوب دقيق.
● ربع كوب سكر بودرة.
● نصف كوب سمن.
● علبة زبادي.
● رشة فانيليا.
● مكسرات عند الحاجة.

اقرئي أيضًا: ما طريقة عمل الكيك.

مكونات الشربات

● كوب سكر.
● ٢ كوب ماء.
● نصف ليمونة.
● نصف ملعقة فانيليا.
● ملعقة سمنة.

طريقة عمل 1 كيلو بسبوسه

طريقة التحضير

● نقوم بعمل عجينة البسبوسة من خلال وضع الدقيق مع سكر البودرة ونخلطهم في الخلاط، ثم نضع الفانيليا مع السمن والخليط، ونضربهم جيداً مرة أخرى، نقوم بوضع الدقيق على الخليط، ثم نقوم بوضع كل ما سبق في وعاء مدهون بطحينه ثم نضع على الوجه المكسرات لتزيينها ونتركها في مكان دافئ لمدة نصف ساعة.
● نقوم بتحضير الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية، وبعد مرور النصف ساعة نضع صينية البسبوسة داخل الفرن ونتركه حتى يتم تحميرها من الأسفل، نغلق النار ونشغل الشواية حتى يصبح لونها ذهبيا ثم يتم الإغلاق عليها ونتركها حتى تمام التسوية، ثم نخرجها ونتركها لتبرد.
● نقوم بتحضير الشربات حتى تصبح البسبوسة جاهزة وذلك من خلال طريقة التحضير التالية: نضع السكر والليمون مع الماء وتركها حتى الغليان ثم نقوم بوضع الفانيليا وملعقة السمن ونتركهم على النار لبعض الوقت ثم نغلق النار.
● يتم وضع الشربات على البسبوسة وهي ساخنة وتركهم معا لتبرد قبل تقطيعها وتناولها.

اقرئي أيضًا: طريقة عمل السينابون بالزيت.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق