الريجيم والتخسيس

اسباب فقدان الوزن رغم الاكل

هناك أسباب عديدة لخسارة الوزن دون اللجوء إلى طبيب مختص أو الرجيم ويكون ذلك بسبب قلة الأكل، ويمكن خسارة الوزن بشكل كبير قد يصل إلى ١٢ كيلو في فترة قصيرة، وعند حدوث ذلك يجب متابعة الطبيب فور حدوث ذلك، حيث إنه أمر غير طبيعي، وسوف نتعرف في بنات one على اسباب فقدان الوزن رغم الاكل.

اسباب فقدان الوزن رغم الاكل

  • السرطان: عند الإصابة بسرطان تنتشر الخلايا السرطانية في جميع أجزاء الجسم بشكل كبير، ويؤدي ذلك إلى فقدان الوزن بشكل كبير جداً، وذلك لأن الخلايا السرطانية تحتاج إلى التغذية فتبدأ في التغذية من خلال الدهون المخزنة في الجسم.
  • الالتهابات: زيادة الالتهابات العضلية في الجسم تعمل على إيقاف هرمون تنظيم الشهية يعمل الجسم على زيادة الطاقة وذلك من خلال حرق الدهون المخزنة لتعويض الجسم بالطاقة اللازمة.

اقرئي أيضًا: الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

  • السكري: عند الإصابة بمرض السكر بجميع مستوياته يعمل على استهلاك السكر المخزن في الجسم وبالتالي يتم إخراجها على هيئة البول مما يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن.
  • مرض أديسون: عند إصابة الشخص بهذا المرض يؤدي ذلك ضعف الجهاز المناعي وضعف الغدة الكظرية، مما يؤدي إلى نقص الكورتيزول في الجسم والذي يؤثر في عملية الأيض والشهية مما يعمل على فقدان الوزن بشكل كبير.
  • فرط نشاط الغدة الدرقية: عند حدوث خلل في الغدة الدرقية يؤدي ذلك إلى زيادة كمية الهرمون الثيروكسين ، ويؤدي ذلك إلى زيادة حرق السعرات رغم تناول الأكل بشكل طبيعي.
  • الاكتئاب: عند شعور الفرد بالحزن الشديد لوقت طويل يؤثر ذلك على الأنشطة اليومية مثل العمل يؤدي ذلك إلى فقدان العديد من الوظائف الحيوية مثل النوم والوهن العام وقلة الشهية مما يؤثر على الوزن.
  • الانسداد الرئوي: هناك العديد من أمراض الرئة التي تؤثر على الشهية مثل الانسداد الرئوي المزمن، حيث تنتفخ أكياس الهواء داخل الرئة مما يؤدي إلى التهاب الشعب الهوائية المزمنة التي تؤدي إلى إغلاق الرئة مع زيادة إفراز المخاط مما يعمل على صعوبة التنفس فيؤدي ذلك إلى فقدان الوزن بشكل كبير.

اقرئي أيضًا: وصفة تخسيس 7 كيلو في الاسبوع.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق