العناية بالبشرة

طرق علاج البشرة الدهنية ومشاكلها المختلفة

البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية مكثفة، للحفاظ عليها صافية ونضرة وخالية من أي مشاكل أو شوائب، سنقدم لك من بنات ONE كيفية علاج البشرة الدهنية والروتين اليومي للعناية بها.

طرق علاج البشرة الدهنية

1- الحرص على تنظيف البشرة باستمرار

يجب تنظيف البشرة الدهنية مرتين يومياً باستخدام غسول للبشرة، ويفضل أن لا يحتوي على الصابون أو الكحول، وننصحك بعمل عمل بخار لبشرتك من وقت لآخر، لإزالة خلايا الجلد الميت والتخلص من زيوت البشرة الزائدة.

2- استخدام مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة

تجنبي استخدام منتجات قاسية على بشرتك لكي لا تسبب انسداد المسام، واحرصي على ترطيب بشرتك بشكل مستمر بكريمات مخصصة للبشرة الدهنية، فعندما تكون البشرة رطبة لأطول وقت، لا تفرز الغدد الدهنية مزيد من الزيوت.

اقرئي أيضًا: فوائد سنفرة الفحم للوجه.

3- تجنب تناول بعض الأطعمة والمشروبات

عليك الابتعاد عن الوجبات السريعة الغنية بكميات كبيرة من الدهون، وكذلك المشروبات التي تحتوي على الكافيين، واعتمدي على الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن.

4- المكياج

يجب استخدام مستحضرات التجميل ومنتجات المكياج الخالية من الزيوت، وعليك إزالة آثار المكياج قبل النوم، حتى لا تنتج البشرة مزيد من الدهون لحماية نفسها.

طرق علاج البشرة الدهنية ومشاكلها المختلفة

ماسكات علاج البشرة الدهنية

إليك أفضل وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وعلاج جميع مشاكلها:

1- ماسك بياض البيض

يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يساعد على شد الوجه والتقليل من دهون البشرة، امزجي بياض بيضة مع عصير نصف ليمونه، ثم ضعي هذا المزيج على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

2- ماسك تقشير البشرة الدهنية

استخدمي الشوفان واللوز المطحونان لتقشير البشرة الدهنية، حيث يعمل على تضييق مسام الوجه وتهدئة التهابات البشرة، ضعي ملعقة كبيرة من الماء الدافئ على ملعقتين من الشوفان ومعلقة صغيرة من اللوز المطحون، واخلطي جميع المكونات، ثم دلكي وجهك بهذا الخليط بحركات دائرية واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم البارد.

3- ماسك الموز والعسل

قومي بهرس موزة كاملة جيداً، ثم ضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل، وبعض القطرات من عصير الليمون، ثم ضعي هذا المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

اقرئي أيضًا: علاج البشرة الحساسة الملتهبة بطرق فعالة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق