الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد حبوب اللقاح

يتكون حبوب اللقاح من مسحوق أصفر، ويتم صنعها من الخلايا الذكرية للنباتات طوال فصول العام، كما أنه يمكن أن يختلف حبوب اللقاح في تركيبه الكيميائي على حسب نوع النباتات، ولذلك سوف نعرف ما هي فوائد حبوب اللقاح في السطور التالية من بنات one.

أنواع حبوب اللقاح

  • حبوب لقاح النحل: تقوم ملكات النحل بأخذ حبوب اللقاح من الزهور وتكون خليط بين الغدد اللعابية والرحيق لأكثر من زهرة.
  • النخيل: يتكون من حبوب لقاح نخيل التمر والذي كان يستخدم قديما لزيادة الخصوبة لدى الجنسين، وتتكون الحبوب من الخلايا الذكرية في الزهور.

اقرئي أيضًا: فوائد اوميغا 3 وأماكن تواجدها بالأطعمة والكمية المناسبة للجسم.

 ما هي فوائد حبوب اللقاح

تحتوي حبوب اللقاح على الفيتامينات الغذائية المهمة مثل البروتينات والدهون والأحماض الأمينية، وقد أثبتت الدراسات بأن حبوب اللقاح تعمل على زيادة شهية الأطفال وتعالج حالات نقص النمو وتساعد في علاج سوء التغذية، ولكن ورغم ذلك ينصح بعمل بعد الاختبارات لرد الفعل التحسسي للقاح حتى لا ينتج عند تناولها بعض الآثار السلبية مثل:

  • ضيق في التنفس.
  • الانتفاخ.
  • حساسية جلدية.

ما هي فوائد حبوب اللقاح

 فوائد حبوب الطلع لزيادة الوزن

أثبتت بعض الدراسات التي أجريت علي حبوب اللقاح أنه عامل مساعد في زيادة شهية الأطفال وخاصة لدى المصابين بفقر الدم وتحسين حالتهم الصحية.

 أضرار حبوب اللقاح

  • النحل: يمكن أن تحدث حساسية كرد فعل تجاه حبوب اللقاح، ولذلك يجب اختبار حبوب اللقاح قبل تناولها، ويمكنها أيضًا أن يؤثر على الكبد والكلى بشكل نادر، رغم أنه لا يوجد أدلة كافية على إذا كان اللقاح هو السبب في رد الفعل التحسسي أم لا.
  • درجة أمان لقاح النخل: يمكن تناول حبوب اللقاح بكمية لا تزيد عن 4 غرامات وذلك لمدة تتراوح بين 6/8 أسابيع، كما أنه لا يمكن تناول حبوب اللقاح أثناء الحمل حيث يزيد من تقلصات الرحم مما يعمل على الولادة الباكرة.

اقرئي أيضًا: فوائد ثمار الكاكا لصحة الجسم والبشرة والشعر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق