الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد جوز الهند للشعر والبشرة

يحتوي جوز الهند على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، لذلك يدخل في صناعات العديد من المستحضرات التجميلية ومنتجات العناية بالبشرة والشعر، وإليك في السطور التالية من بنات ONE فوائد جوز الهند المذهلة للشعر والبشرة.

فوائد جوز الهند للشعر

1- إصلاح الشعر التالف

يعالج ماء جوز الهند الشعر التالف, ويغذي فروة الرأس تغذية عميقة، قومي بخلط ملعقة كبيرة من جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ودلكي الشعر وفروة الرأس جيداً بهذا الخليط، واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم الخاص بنوع شعرك.

اقرئي أيضًا: فوائد جنين القمح للشعر وطرق استخدامه.

2- علاج قشرة الشعر

يحتوي جوز الهند على مضادات الأكسدة التي تحارب قشرة الشعر والتهابات فروة الرأس، كما يعالج الإكزيما والصدفية والطفح الجلدي، يمكنك مزج ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين من عصير الليمون، ثم دلكي فروة رأسك بهذا الخليط، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف.

3- معالجة تساقط الشعر

يعمل جوز على تحفيز نمو الشعر، وتغذيته وزيادة كثافته، والحد من تساقطه، قومي بتدليك ماء جوز الهند واتركيه طوال الليل، ثم اغسليه في الصباح، وننصحك بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع على الأقل، لشعر أكثر كثافة في أسرع وقت.

فوائد جوز الهند للشعر والبشرة

فوائد جوز الهند للبشرة

1- ترطيب البشرة

يساعد جوز الهند على ترطيب وتنعيم الجلد، عند تدليك البشرة بقطرات من زيت جوز الهند على البشرة قبل النوم، بحركات دائرية لطيفة.

2- علاج حب الشباب

يحتوي جوز الهند على خصائص مضادة للجراثيم والبكتريا، تساعد في التقليل من ظهور حب الشباب، ويمكنك خلط نصف كوب من ماء جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل، واستخدام هذا الخليط كبديل طبيعي لتونر البشرة، للتخلص من حب الشباب.

3- مكافحة ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن

يساعد زيت جوز الهد في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة في البشرة، كما أن تدليك البشرة بانتظام بماء جوز الهند، يمنع ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء في البشرة.

اقرئي أيضًا: فوائد خل التفاح للشعر وأهم الوصفات الطبيعية التي يدخل في تركيبها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق