الريجيم والتخسيس

أسباب عدم نزول الوزن مع الالتزام بالحميه

تلاحظ الكثير من الناس ثبات الوزن بالرغم من اتباع الرجيم، مما يولد لديهم شعور بالإحباط والملل، تعرفي في السطور التالية من بنات ONE على أسباب عدم نزول الوزن مع الالتزام بالحميه الغذائية.

أسباب عدم نزول الوزن مع الالتزام بالحميه

إليك أهم أسباب عدم نزول الوزن مع الرجيم فيما يلي:

  • إهمال الأطعمة الضرورية للجسم

قد يعتقد البعض أن فقدان الوزن يعني التخلي عن الأطعمة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة، ولكن في هذه الحالة لا يحصل الجسم على الطاقة اللازمة له، مما يجعل عملية حرق الدهون بطيئة.

اقرئي أيضًا: هل يمكن خسارة الوزن اثناء الدورة الشهرية.

  • عدم تناول وجبة الإفطار

تعد أهم الوجبات الرئيسية خلال النهار، حيث تمد الجسم بالعناصر الغذائية بعد فترة نوم طويلة، فإن لم يحصل الجسم عليها لا يستطيع التخلص من السعرات الحرارية الزائدة.

أسباب عدم نزول الوزن مع الالتزام بالحميه

  • عدم النوم فترة كافية من الوقت

يجب عليك النوم لمدة لا تقل عن سبع ساعات يومياً، لأن في حالة عدم النوم لساعات كافية، يبدأ الجسم في البحث عن مصدر آخر للطاقة من خلال تناول الكثير من الطعام.

  • عدم ممارسة الرياضة

قد لا يكون الرجيم وحده كافياً لإنقاص الوزن الزائد، لذلك عليك محاولة ممارسة بعض التمارين الرياضية للمساعدة على فقدان الوزن، لزيادة معدل الحرق والحفاظ على شكل الجسم متناسق.

  • فقدان الأمل في إنقاص الوزن بسرعة

لا يجب أن لا تتوقعي الحصول على النتيجة بين يوم وليلة، فالجسم يحتاج لبعض الوقت حتى يعتاد على النظام الغذائي الجديد، ويبدأ في التخلص من الوزن الزائد.

  • التركيز على الميزان

تعاني بعض السيدات من مشكلة ثبات الوزن على الميزان، في حين أن توزيع الوزن على الجسم يبدأ في التناسق، على الرغم من أن وزنهن ثابت ولم ينقص كيلو جرام واحد.

اقرئي أيضًا: نظام غذائي لإنقاص 5 كيلو في اسبوع.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق