العناية بالشعر

طريقة العناية بشعر الأطفال الخفيف

تختلف طبيعة كل شعر عن الأخرى، وبعد الأطفال يولدون بشعر خفيف، لذا من المهم أن تعلم الأم كيفية التعامل معه، واستخدام الطرق والأدوات والمنتجات المناسبة له، فطريقة العناية بالشعر الغير مناسبة، تعمل على إضعاف الشعر، وتساقطه، وفي بنات ONE نعرض لكِ طريقة العناية بشعر الأطفال الخفيف.

طريقة العناية بشعر الأطفال الخفيف

للحصول على شعر قوي وصحي لطفلك اتبعي النصائح التالية:

الأكل الصحي

أهم ما يجعل الشعر صحي هو تناول الطعام المناسب، والذي يحتوي على المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، فيجب أن يحصل الطفل في هذا العمر على الخضروات والفاكهة والبروتينات والأليان والأسماك، والتي لها دور فعال في نمو شعر الطفل.

اقرئي أيضًا: تعرفي معنا على أفضل زيت شعر للاطفال الرضع.

الزيوت الطبيعية

تعد الزيوت الطبيعية هي أحد أهم العناصر التي يحتاج إليها الشعر، وتعالج الكثير من المشكلات به، مثل زيت الزيتون والذي يساعد على نمو الشعر، وزيت الخروع الذي يحفز الدورة الدموية، ويغذي فروة الرأس، وزيت حبة البركة وغيرهم من الزيوت الطبيعية.

قص الأطراف

يجب قص أطراف الشعر كل 40 يوم حتى يتم التخلص من الأطراف المتقصفة، وتحفيز نمو الشعر.

طريقة العناية بشعر الأطفال الخفيف

اختيار التسريحة الملائمة

اختيار التسريحة الملائمة لطفلك، والتي لا يجب أن يتم فيها شد الشعر إلى الخلف، حتى لا تسبب تساقطه ونحله من الأمام، كما يجب أن يتم ترك الشعر للتهوية كلما أمكن.

المنتجات المناسبة

استخدام المنتجات المناسبة لشعر الطفل والخالية من المواد الكيميائية، حيث أن الشامبو والبلسم عليهم دوراً كبيراً في الحفاظ على شعر الطفل صحي وكثيف.

اقرئي أيضًا: كيفية العناية بالشعر الكيرلي على طريقة ميريام فارس.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق