مطبخك

تعرفي على أساسيات الطبخ للمبتدئين

لتعلم الطبخ يجب معرفة أساسيات الطبخ والمواد المستخدمة والأدوات الأساسية والتي لا خلاف عليها في كل وصفة، لذلك يقدم لكِ بنات ONE أساسيات الطبخ للمبتدئين وبعض الخطوات والأدوات الأساسية لنجاح الوصفات والحصول على طعام ذو مذاق رائع.

أساسيات الطبخ للمبتدئين

الأرز

للحصول على أرز جيد عليك غسله جيداً، ثم تصفيته من المياه، ثم وضع إناء الطبخ على النار ووضع به الزبدة ثم وضع الأرز المُصفى في الإناء، وتقليبهم معاً حتى يتشرب الأرز من الزبدة، ثم وضع الملح وتقليبه معهم، ثم البدء في وضع المياه، ويتم وضع كوب ماء لكل كوب أرز، ويتركوا معاً على نار قوية حتى تجف المياه، ثم نجعل النار هادئة حتى تمام النضج.

اقرئي أيضًا: طريقة عمل خلية النحل الهشة بالجبنة.

الخضروات

يجب مراعاة غسل الخضروات جيداً قبل الاستخدام، أما الخضروات التي تحتاج إلى وقت طويل في الطهي مثل البسلة أو البامية وغيرها، فيفضل سلقها بمفردها أولاً ووضعها بالفريزر، واستخدامها عند الحاجة.

التوابل

يفضل شراء التوابل من العطار، حتى تكون طازجه، ولا ينصح بشراء كمية كبيرة حتى تظل رائحتها وفائدتها بها.

اللحوم

يجب اختيار اللحوم ذات اللون الوردي الفاتح، والعظام البيضاء، والطازجة والابتعاد عن اللحوم المصنعة والمجمدة والتي ليس مضمون جودتها.

تعرفي على أساسيات الطبخ للمبتدئين

الدجاج

يجب الانتباه إلى لون الدجاج ورائحته، وشرائه طازجاً، وأهم خطوة في طبخ الدجاج هو وضعه بالفريزر حتى يتجمد من أجل أن يكون لحمه طري وقابل للمضغ.

اقرئي أيضًا: طريقة عمل الملوخية بالدجاج.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق