الريجيم والتخسيس

كيف تخسرين 5 كيلو في شهر

يسبب الوزن الزائد العديد من المشاكل الصحية والجسدية، ولهذا يبحث العديد من الأفراد على طرق مناسبة لإنقاص الوزن بشكل سريع مثل اتباع بعض الحميات الغذائية وممارسة الرياضة، فقد أكدت بعض الدراسات أن الأفراد الذين يتبعون نظاما غذائي صحي إلى جانب ممارسة الرياضة بشكل مستمر يؤدي ذلك إلى خسارة الوزن بشكل كبير، على عكس الأشخاص الذين يستعملون حمية غذائية قاسية إلى جانب ممارسة الرياضة العنيفة لفترة قصيرة من الوقت هؤلاء الأشخاص لا يفقدون الوزن بشكل كبير إلى جانب حدوث العديد من المشاكل الصحية لهم، وسوف نوضح لكم في بنات one كيف تخسرين 5 كيلو في شهر من خلال بعض الخطوات.

 كيف تخسرين 5 كيلو في شهر

  • تقليل السعرات الحرارية في الطعام: يجب الانتباه إلى السعرات الحرارية التي توجد في الطعام، فعند محاولة إنقاص كيلو في الأسبوع يجب تناول الطعام الذي تقل السعرات الحرارية به عن ألف سعر حراري إلى جانب تناول الطعام مبكرا وتكون وجبة العشاء قبل الساعة السادسة مساء.

كيف تخسرين 5 كيلو في شهر

اقرئي أيضًا: أسباب عدم نزول الوزن عند النساء.

  • تناول طعام صحي: لا يعتمد خسارة الوزن على تقليل كمية الطعام بل يعتمد على نوعية الطعام، ولهذا ينصح بتناول العديد من الخضروات التي تحتوي على الألياف والطعام الذي يعتمد على البروتين مثل الدجاج والأسماك واللحم والبيض، كما أنه يجب التقليل من العصائر والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر
  • الابتعاد عن الحميات الغذائية الخاطئة: عند اتخاذ قرار إنقاص الوزن يجب اتباع الحمية الغذائية المناسبة لكل حالة وذلك من خلال المتابعة مع طبيب مختص.
  • تجنب تناول الطعام أمام التلفاز: عند تناول الطعام أمام التلفاز يؤدي ذلك إلى تناول كمية كبيرة من الطعام دون الشعور بذلك.
  • التحقق من الوزن يوميا: عند متابعة الوزن بشكل يومي فذلك يعمل على التنبيه للسعرات الحرارية التي توجد في الطعام.
  • البعد عن المشروبات السكرية: تحتوي المشروبات السكرية والمشروبات الغازية على العديد من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن، ولهذا يمكن استبدالها بالعصائر الطازجة مع تقليل السكر.

اقرئي أيضًا: نظام غذائي لإنقاص الوزن 2 كيلو في الأسبوع.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق