الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هو الغذاء الذي يقوي جهاز المناعة

مع انتشار الكثير من الأمراض والفيروسات بشكل سريع في كافة المجتمعات، أصبح من المهم تناول الأطعمة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي بكثرة، حتى تعمل على منح الجسم، القدرة على مقاومة الإصابة بالأمراض الموسمية، وغيرها، وفي السطور التالية من بنات one نقدم لكِ ما هو الغذاء الذي يقوي جهاز المناعة ويحميك من الإصابة بالأمراض.

ما هو الغذاء الذي يقوي جهاز المناعة

من الأطعمة التي تعمل على تعزيز المناعة ما يلي:

الثوم

من المتعارف عليه أن الثوم أحد الأطعمة الطبيعية المفيدة للجسم، والذي يعمل على تقوية المناعة، فيساعد على محاربة البكتيريا والفيروسات، ويساعد على خفض ضغط الدم.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال، والليمون، والجريب فروت، وغيرها، والتي تعمل على زيادة إنتاج كرات الدم البيضاء بالجسم، والتي تقوم بمكافحة العدوى، لذا من الهام تناول أحد تلك الأنواع بشكل يومي.

اقرئي أيضًا: فوائد لبان الذكر وأضراره.

السبانخ

تحتوي السبانخ على الكثير من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على مكافحة العدوى، وزيادة المناعة بالجسم، ولكن للحصول على أكبر استفادة منها يجب عدم طهيها بكثرة.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من مضادات الأكسدة، وال1ي يعمل على تقليل الالتهاب، وعلاج أمراض الحلق، كما يملك بعض الخصائص، والتي تعمل على تقليل الكوليسترول في الدم.

ما هو الغذاء الذي يقوي جهاز المناعة

الكركم

الكركم هو أحد أنواع التوابل القوية، والتي تحتوي على عدد كبير من المواد المضادة للأكسدة، والذي عُرف قديماً واستخدم كمضاد حيوي، يساعد على علاج الكثير من الأمراض، مثل التهاب المفاصل والروماتويدي.

الدجاج

تناول حساء من الدجاج يعمل على تخفيف أعراض الإنفلونزا، وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض، ولا تندرج في هذه القائمة الدجاج فقط، ولكن أيضًا الديك الرومي.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من مضادات الأكسدة مثل إيبيغالوكاتيشين والفلافونويد، والمسؤول كل منهم عن تقوية جهاز المناعة.

اقرئي أيضًا: طريقة عمل خل التفاح في المنزل بكل سهولة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق