الصحة والجمال - لايف ستايل

ما فائدة القرفة للجسم

تعتبر القرفة من المكونات الطبيعية المفيدة للصحة بشكل عام، وذلك لأنها مصدر جيد للحديد، الكالسيوم، والألياف الغذائية، كما أنها تقوم بإضافة نكهات شهية للطعام، ويمكن تناولها بإضافة الحليب، أو بدونه، وتستخدم في علاج مرض السكري، كما يمكن أيضًا أن تستخدم كأعواد، أو مطحونة، وفي بنات one نتعرف على ما فائدة القرفة للجسم بشكل عام.

ما فائدة القرفة للجسم

وهناك عدة مجموعة من فوائد القرفة:

1- الحد من الالتهابات ومكافحة الجراثيم

تطلق القرفة الحامض المثير للالتهابات من غشاء الخلية مما يجعلها غذاء فعال في تقليل أعراض الالتهابات، وقد أثبتت الأبحاث أن القرفة بها خصائص فعالة، وقوية ضد الجراثيم، والفطريات.

٢- القرفة تقلل من مستويات السكر

أثبتت مجموعة من الدراسات أن للقرفة فوائد تؤدي إلى إبطاء سرعة الهضم الذي يقوم بدوره في تخفيف ارتفاع مستويات السكر في الدم، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة، وتقوم مجموعة من الدراسات لإثبات أن القرفة يمكنها تحسين حساسية الخلايا للأنسولين.

٣- خسارة الوزن

تساعد القرفة في خسارة الوزن الإضافي الذي أكتسبه الجسم نتيجة إتباع نظام غذائي غير صحي، وخاصة التي تتراكم في منطقة البطن، فالقرفة تبطئ عملية تخزين الدهون في الجسم، لذلك قد ينصح بها أطباء التغذية دائماً.

ما فائدة القرفة للجسم

٤- تأثير القرفة على الدماغ

قامت العديد من الأبحاث بدراسة تأثير الروائح على وظائف الدماغ، وقامت هذه الأبحاث بالمقارنة بين رائحة القرفة، الياسمين، والنعناع فوجدت أن مضغ علكة القرفة، أو شم رائحة القرفة يعمل على زيادة الاستجابة للقدرة البصرية، والحركية لدى الإنسان، وزيادة قدرات الانتباه، والتركيز.

٥- منع تخثر الدم

في حالة تكتل كرات الدم الحمراء بشكل أكثر من اللازم داخل الأوعية الدموية، ففي هذه الحالة يكون الدم لزج جداً، ولكن شرب القرفة يؤدي إلى منع ذلك التكتل.

اقرئي أيضًا: فوائد عصير القصب المذهلة على الجسم.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق