الريجيم والتخسيس

أسباب عدم نزول الوزن عند النساء

يحاول العديد إنقاص الوزن سريعا وذلك من خلال ممارسة الرياضة، واتباع حمية غذائية تساعد علي خسارة الوزن بشكل سريع، ولكن ورغم ذلك فأنه يمكن خسارة الوزن في البداية بشكل سريع ثم يحدث تباطؤ في إنقاص الوزن بدون معرفة السبب، وفي بنات one نعرض لكم أسباب عدم نزول الوزن عند النساء.

أسباب عدم نزول الوزن عند النساء

عدم تتبع ما تتناوله

يجب معرفة السعرات الحرارية التي تحتويها الأطعمة التي تتناولها، فعند الالتزام بنظام غذائي محدد يساعد علي إنقاص الوزن يجب الالتزام ببعض الأمور مثل تسجيل السعرات الحرارية لكل وجبة.

اقرئي أيضًا: وصفات ونصائح تخسيس في اسبوع.

لا تتناول ما يكفي من البروتين

عند تناول الوجبات التي تحتوي على البروتين يجب أن لا تزيد نسبته عن 30% فهو يساعد على تقوية عملية الأيض لدى السيدات، ويعتبر البروتين من أهم الفيتامينات التي تساعد على خسارة الوزن دون الشعور بجوع طوال فترة اليوم، كما أنه يعمل على زيادة الحرق.

تناول العديد من السعرات الحرارية

يجب الانتباه إلى نوع الطعام وحساب السعرات الحرارية قبل تناوله.

تناول العديد من الكربوهيدرات

يجب اختيار الطعام الذي لا يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وخاصة الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم.

أسباب عدم نزول الوزن عند النساء

الإكثار من المشروبات السكرية

المشروبات التي تحتوي علي نسبة سكر عالية  مثل المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي علي نسبة سكر عالية، كل ذلك يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير.

الإكثار من شرب الماء

عند شرب الماء بكميات قليلة يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن بشكل كبير حيث يحتوي الجسم البشري على 60% من الماء، ولذلك عند شرب الماء بكميات مناسبة فيعمل ذلك على زيادة نسبة الحرق.

النوم

عندما لا تحصل علي نسبة كافية من النوم فذلك يساعد علي ارتفاع هرمون الجوع مما يؤدي إلى الأكل بشكل مستمر طوال اليوم، فيعمل ذلك على زيادة الوزن، ولذلك يجب الحصول علي قسط كافي من النوم تصل ال٨ ساعات نوم متواصل.

اقرئي أيضًا: انقاص الوزن بعد سن الخمسين.

 

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق