الحمل والعناية بالطفل

هل ينصح بالعلاقة الزوجية في الايام الاولى من الحمل

منذ معرفة السيدة بالحمل تبدأ حينها بالشعور ببعض التوتر والقلق فيما سيحدث بعد ذلك، وذلك مثل ما هو الأكل المسموح والغير مسموح، والتحركات المسموح بها، والعلاقة الحميمية بين الزوجين وهل تؤثر علي الجنين أم لا، وهناك بعض الحالات أثناء الحمل يمكنها أن تؤثر على الجنين وخاصة الأوضاع الحميمة، فتختلف العلاقة الحميمية طوال فترة الحمل عن بعضها البعض وخاصة الشهور الأولي من الحمل، وسوف نوضح لكم في بنات one هل ينصح بالعلاقة الزوجية في الايام الاولى من الحمل.

هل ينصح بالعلاقة الزوجية في الايام الاولى من الحمل

هناك العديد من الأمور الغير مسموح بها والمسموح بها طوال فترة الحمل فيختلف كل حمل عن الآخر، ولكن أغلب ما يقلق كلا الزوجين هي العلاقة الحميمية، فمعظم السيدات لا ترغب في هذه العلاقة طوال فترة الحمل ولكن لا ترغب في جعل الزوج يشعر بالغضب الشديد، ولهذا سوف نوضح لكي كل ما هو مسموح في هذه الفترة:

اقرئي أيضًا: الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى.

هل ينصح بالعلاقة الزوجية في الايام الاولى من الحمل

  • استشارة الطبيب عن الحالة الصحية للجنين والأم.
  • لا تسبب العلاقة الحميمية الإجهاض، ولكن يمكن الامتناع عنها إذا استدعت الحالة لذلك، ويكون هذا تحت أشراف الطبيب.
  • لا تؤثر العلاقة الحميمية على صحة الجنين، فقد أوضحت بعض الدراسات أن السائل الامينوسي يمكنه أن يحمي الرحم من العديد من المشاكل.
  • تختلف الرغبة الجنسية من حمل لآخر، فهناك حمل يمكن أن يجعلك تنفرين من ممارسة العلاقة، وهناك حمل أخر يزيد من رغبتك الجنسية.
  • تعمل العلاقة الحميمية على زيادة ثقة الحامل بنفسها، كما أنها تساعد علي الشعور براحة النفسية لدى الحامل وخاصة عند الاعتقاد بأنها لم تعد مرغوبة بها.
  • مراعاة شعور الزوج طوال فترة الحمل، وتساعد العلاقة الحميمية على زيادة الترابط بين الزوجين ولكن مع توخي الحذر وتجنب بعض الأوضاع.
  • يجب تجنب بعض الأوضاع لكي لا يؤثر على الأم والجنين ولذلك يفضل الجماع من أسبوع ل١٠ أيام.
  • تتغير هرمونات الحامل طوال التسعة أشهر للحمل بشكل كبير، فهناك بعض الأوقات التي لا تشعر فيها برغبة لممارسة العلاقة الحميمية، وهناك أوقات تتغير هذه المشاعر و تشعرين بالرغبة تجاه الزوج.

اقرئي أيضًا: اعراض الحمل بولد الاكيدة.

 

 

 

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق