الصحة والجمال - لايف ستايلالعناية بالبشرة

5 أخطاء يجب تجنبها عند العناية بالبشرة

العناية بالبشرة هي الخطة الأساسية للتمتع بالشباب طوال الوقت، فعندما تهتم بها المرأة بها، تجد أنها عندما تصل إلى سن اليأس، أنها ما زالت تتمتع بشباب الثلاثينات، ويرجع ذلك بسبب الاهتمام الجيد للبشرة في فترة الشباب، لذلك يقدم لك بنات ONE مجموعة من الأخطاء التي يجب تجنبها عند العناية بالبشرة.

5 أخطاء يجب تجنبها عند العناية بالبشرة

1- الاهتمام بالوجه فقط

الكثير من الفتيات يهملن منطقة الرقبة، ومنطقة فتحة الصدر، لإنها في الغالب تكون غير ظاهرة، ويعطين اهتمام أكبر لمنطقة الوجه، ولكن الصحيح أن عليك الاهتمام بكل تلك المناطق لإنها تحتاج إلى العناية مثل الوجه، فهي تكشف عمرك الحقيقي.

2- وضع الكريمات على البشرة الجافة

المقصود هنا بالبشرة الجافة أي البشرة الغير مبللة، فالكثير من الأطباء ينصحن بالقيام بغسل الوجه بالماء أولاً قبل وضع كريمات الترطيب.

أقرأ أيضًا: صيام البشرة.. نظام يجعلِك أكثر إشراقًا بدون مكياج.

3- استعمال المرطبات في الشتاء فقط

الكريمات المرطبة ليست مقتصره على أوقات الجفاف فقط، فيجب أن يتم وضعها كل يوم، ولكن الأفضل خلال فترة الصيف اختيار الكريمات التي لا تحتوي على الكثير من الزيوت حتى لا تضر بشرتك.

4- استعمال المكياج الرخيص

يوجد في الأسواق الكثير من مساحيق التجميل المقلدة، والمجهولة المصدر، والتي عند استخدامها تضر ببشرتك، فتصيبها بالجفاف، والحبوب، لذلك يجب البعد عنها، والبحث عن ما هو مصنع من مواد غير كيميائية.

5 أخطاء يجب تجنبها عند العناية بالبشرة

5- إزالة المكياج بعنف

تقوم بعض الفتيات بإزالة المكياج عن بشرتها بطريقة عنيفة، بغرض التخلص من كافة المساحيق المتواجدة عليها، ولكن ذلك التصرف من شأنه أن يضر بالبشرة، فالأفضل هو استخدام منتجات إزالة المكياج الزيتية، حتى تزيل كافة أثار المكياج من الوجه.

أقرأ أيضًا: أطعمة تزيد من ظهور حب الشباب فابتعدي عنها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق