العناية بالبشرة

كيف تحصلين على بشرة صافية كالاطفال

تعاني جميع السيدات من مشاكل البشرة التي لا تنتهي، وتحلم كل فتاة في الحصول على بشرة صافية كالاطفال خالية من أي شوائب أو بثور، جمعنا لك في هذا المقال من بنات ONE أفضل الوصفات الطبيعية، وأهم الخطوات للحصول على بشرة ناعمة ونقية بدون الحاجة إلى جراحات تجميلية أو أدوية علاجية.

خطوات الحصول على بشرة صافية كالاطفال

إليك أهم خطوات روتين العناية بالبشرة للحصول على بشرة ناعمة ونقية كالأطفال:

1- تنظيف البشرة

عليك استخدام غسول للوجه مناسب لنوع بشرتك مرتين يومياً، لتنظيفها من الزيوت الزائدة، وإزالة جميع الشوائب والأوساخ من البشرة، وننصحك باستخدام الماء الفاتر أو الدافئ قليلاً بدلاً من الساخن، حيث يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية ويؤدي إلى جفافها.

2- تقشير البشرة

يجب تقشير البشرة مرة أسبوعياً على الأقل، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والتمتع ببشرة ناعمة ونقية، وإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، فعليك تقشيرها يومياً، لا تنسي استخدام المرطب بعد عملية التقشير مباشرةً.

3- ترطيب البشرة

ترطيب البشرة خطوة مهمة في روتين العناية اليومي، واحرصي على استخدام مرطب مناسب لنوع البشرة، وخاصة للبشرة الدهنية المعرضة بشكل دائم لظهور الحبوب، كما يجب الاهتمام بشرب قدر كاف من الماء يومياً، حيث يمنح البشرة الترطيب اللازم، ويمنع ظهور الحبوب.

كيف تحصلين على بشرة صافية كالاطفال

اقرئي أيضًا: تقنية تنظيف البشرة هيدرا فيشل لبشرة نظيفة ونقية.

وصفات طبيعية للحصول على بشرة صافية كالاطفال

1- ماسك ماء الورد والنشا لبشرة ناعمة

المكونات

  • ربع كوب من ماء الورد.
  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقة صغيرة من الجليسرين

طريقة التحضير:

قومي بخلط جميع المكونات معاً، حتى تحصلي على خليط متجانس يشبه الجل، ثم ضعي هذا الخليط على بشرة نظيفة، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ثم البارد لغلق مسام الوجه.

2- ماسك الأسبرين لعلاج حب الشباب

يساعد الأسبرين في علاج حب الشباب والتخلص من البثور والرؤوس السوداء، حيث يعمل على تنظيف البشرة وتطهيرها، للحصول على بشرة نقية خالية من أي شوائب.

المكونات:

  • ست أقراص من الأسبرين.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

طريقة التحضير:

قومي بطحن أقراص الأسبرين جيداً، ثم اخلطيها مع باقي المكونات، حتى يتكون خليط متجانس يشبه الكريم، ادهني بشرتك بهذا الخليط واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ والغسول، وكرري الوصفة مرة كل أسبوع.

اقرئي أيضًا: طرق سريعة لتفتيح البشرة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق