العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر المتساقط والمتقصف

الشعر من أهم مظاهر الجمال لدى المرأة، وتعرضه للعوامل الخارجية والتلوث، يسبب له التلف والتساقط، فإذا كنت لا تمتلكين الوقت أو المال الكافي للذهاب إلى صالونات التجميل لعلاج الشعر الخفيف والمتساقط، تابعي في السطور التالية من بنات ONE كيفية العناية بالشعر المتساقط والمتقصف في المنزل، لتحصلي على شعر صحي كثيف وطويل.

كيفية العناية بالشعر المتساقط والمتقصف

إليك عزيزتي في النقاط التالية أفضل روتين العناية بالشعر الخفيف والمتقصف، وأفضل علاج لتساقط الشعر وتلفه في المنزل:

  • عليك غسل الشعر مرة واحدة أسبوعياً، باستخدام شامبو وبلسم مناسب لنوع شعرك، خالي من المواد من المواد الكيميائية الضارة، للحفاظ على فروة الرأس وبصيلات الشعر.
  • تجنبي تمشيط شعرك أثناء الاستحمام، حيث تعتبر هذه العادة من أبرز أسباب تساقط الشعر، اتركيه حتى يجف تماماً ثم مشطيه باستخدام مشط واسع الأسنان.
  • عليك ترطيب الشعر بعد كل غسله، بالمنتجات المناسبة لنوعه سواء كان دهني، أو خشن، أو مجعد.

اقرئي أيضًا: كيفية الاهتمام بالشعر الجاف.

كيفية العناية بالشعر المتساقط والمتقصف

وصفات طبيعية للعناية بالشعر المتساقط والمتقصف

إليك أفضل خلطات للشعر الخفيف من مكونات طبيعية، لتغذيته وعلاج التساقط والتقصف.

1- وصفة المايونيز والعسل للشعر التالف

يعتبر المايونيز من أفضل العلاجات المنزلية المغذية للشعر وعلاج مشاكله المختلفة، ضعي ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة من عسل النحل، مع ملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة من زيت الزيتون، واخلطي جميع المكونات معاً حتى تمتزج، ثم ضعي هذا الخليط على الشعر واتركيه لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافئ.

2- وصفة الأفوكادو وزيت الجوجوبا لعلاج الشعر الجاف

قومي بهرس ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، وملعقة أخرى من زيت جنين القمح، ثم دلكي فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم اتركي هذا الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 90 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافئ، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

3- وصفة البيض وزيت الزيتون

يعتبر البيض من أفضل المواد المغذية للشعر وفروة الرأس، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين، المكون الأساسي لخصلات الشعر، أخلطي بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل، حتى تحصلي على قوام متماسك، ثم ضعي هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

اقرئي أيضًا: أفضل منتجات العناية بالشعر التالف.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق