العناية بالشعر

كيفية الاهتمام بالشعر الجاف

الشعر هو أكثر ما تهتم به السيدات وتحرص على استخدام المنتجات المناسبة له، ولكن الشعر الجاف هو أحد أنواع الشعر والذي يحتاج إلى رعاية خاصة ومختلفة، حتى يصبح صحي وقوي ولامع وخالي من القشرة، وجفاف الشعر أكثر المشاكل التي تضر الشعر، وفي بنات ONE نعرض لكِ كيفية الاهتمام بالشعر الجاف في خطوات بسيطة.

كيفية الاهتمام بالشعر الجاف

يحتاج الشعر الجاف إلى الاهتمام والعناية الدائمة ومن الخطوات المفيدة للعناية به ما يلي:

منتجات العناية بالشعر

يجب أن يتم اختيار منتجات العناية بالشعر بحرص وعلى حسب نوع الشعر، حيث يجف أن تحتوي على الزيوت الطبيعية والتي تعمل على تغذية الشعر، وتعويض فروة الرأس عن الزيوت المرطبة له.

اقرئي أيضًا: اسعار مجموعة العناية بالشعر بعد البروتين.

روتين للعناية بالشعر

الحرص على وضع روتين أسبوعي للعناي بالشعر، يتم فيه استخدام المنتجات والزيوت التي تعالج الجفاف، كما يجب استخدام الأدوات والمنتجات المناسبة له.

الابتعاد عن غسيل الشعر بكثرة

من أهم النقاط التي تساعد على علاج الشعر الجاف، حيث تعمل على مساعدة الشعر على استعادة الأفرازات الدهنية، كما يفضل غسل الشعر بالماء البارد، حتى يساعد على عدم تعرضه للتلف.

استخدام الزيوت الطبيعية

يحتاج الشعر الجاف إلى الترطيب الأسبوعية بأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز، وزيت جوز الهند، حتى يعمل على تغذيته وترطيبه بشكل مثالي.

الابتعاد عن مجففات الشعر

تعمل مجففات الشعر سواء الاستشوار أو المكواة على التسبب بجفاف الشعر، وتقصفه، لذا يجب ترك الشعر ليجف بالهواء، والابتعاد عن فرده بالمكواة.

كيفية الاهتمام بالشعر الجاف

استخدام الكريمات المرطبة

أحد الخطوات الهامة في علاج الشعر الجاف هو استخدام الكريمات المرطبة، والتي تعمل على تغذية الشعر، وتنعيمه، ويُفضل اختيار الزيوت أو الكريمات المناسبة للشعر.

استخدام الوصفات الطبيعية

تساعد الوصفات الطبيعية كثيراً في تحسين الشعر، ومنحه الغذاء الذي يحتاج له، ومن الوصفات المفيدة للشعر الجاف وصفة البيض والعسل، ووصفة المايونيز والأفوكادو.

اقرئي أيضًا: أفضل منتجات العناية بالشعر التالف.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق