الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد فول الصويا للجسم

يتكون فول الصويا من أوراق وقرون وسيقان كما أنها تغلف بشعيرات خفيفة ناعمة، وتحتوي القرون على ٤ حبات من فول الصويا والتي يصبح لونها أصفر مائلا للبني، ويعتبر فول الصويا من البقوليات، ويتميز باحتوائه على البروتين الذي يفيد الجسم، وخاصة لدى الأشخاص النباتيين فهي تقوم بتعويضهم بالبروتينات التي لا يمكن الحصول عليها إلا من الحيوانات، وإليكم من بنات one أهم فوائد فول الصويا للجسم.

فوائد فول الصويا للجسم

  • تقليل مستوى السكر: عند قيام بعض العلماء بالأبحاث عن تناول فول الصويا وجد أنه يؤدي إلى تقليل مستوى السكر في الدم، ورغم ذلك فقد حذرت الدراسات التي قام بها العلماء عن تناول فول الصويا مع الأدوية التي يحصل عليها مريض السكري، وذلك حتى لا يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم بشكل كبير.

اقرئي أيضًا: أهم فوائد بذر الكتان للتخسيس والجسم.

  • تقليل من الإصابة بمرض السكري: أوضحت بعض الدراسات بأنه يمكن لفول الصويا تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، عن طريق زيادة نسبة الأنسولين في الجسم، وخاصة مع وجود بعض المشاكل مثل مقاومة خلايا الجسم للأنسولين، ويؤدي ذلك إلى إصابة بعض الأشخاص بالنوع الثاني من مرض السكري وخاصة عند وجود داخل مجرى الدم.

فوائد فول الصويا للجسم

  • تقليل مستويات الكوليسترول: عند القيام ببعض الدراسات على مستوى الكولسترول في الدم والذي يسمى بالكوليسترول الجيد وجد أن هناك هذه المكملات الغذائية لا تفيد ولهذا يفضل تناول فول الصويا من الأطعمة التي تتم في المنزل وذلك لعدم وجود فوائد لها داخل هذه المكملات.
  • تقليل ضغط الدم: من العناصر الأساسية التي يتكون منها فول الصويا مثل البروتينات ، ولهذا فإن فول الصويا يساعد على انخفاض ضغط الدم.
  • تخفيف أعراض القولون العصبي: قد أجريت بعض التجارب على بعض الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي وتم إعطاؤهم كبسول لفول الصويا وجد أنه بعد فترة من الوقت تم استجابتهم للعلاج.
  • تقليل الإصابة بأمراض الكلى: يمكن تقليل الإصابة بمرض الكلى من خلال تناول البروتينات التي توجد داخل الصويا والتي توجد في الطعام ويمكن استبدالها بالبروتين الحيواني.

اقرئي أيضًا: فوائد جل الصبار للبشرة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق