الريجيم والتخسيس

تخسيس صحي وسريع بدون رجيم

تخفيف الوزن والحصول على جسم رشيق هو حلم كل فتاة، ولكن من الصعب على الكثيرات اتباع رجيم قاسي والمواظبة عليه فترة طويلة، لذلك إليك من بنات ONE أهم النصائح والخطوات التي سوف تساعد على تخسيس صحي وسريع بدون رجيم أو حرمان، لتكوني منها نظام غذائي صحي تستمرين عليه طوال العمر.

تخسيس صحي وسريع بدون رجيم

عليك عزيزتي اتباع الخطوات التالية لإنقاص الوزن الزائد بدون حرمان أو جوع:

1- وصفة الماء والليمون

عليك تناول كوب من الماء الدافئ، مع عصير ثمرة ليمون على الريق، فور استيقاظك مباشرةً من النوم، حيث تعمل هذه الوصفة على تقليل الشهية وزيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

اقرئي أيضًا: فوائد تمارين البطن وكيفية تطبيقها في المنزل.

2- لا تهملي وجبة الإفطار

قد يعتقد البعض أن إهمال الوجبات الرئيسية يعمل على إنقاص الوزن بسرعة، لكن الدراسات العلمية أثبتت العكس، فعليك الاهتمام بها مع التقليل من كمية الطعام، وخاصة وجبة الإفطار التي يعتمد عليها الجسم في الحصول على الطاقة التي يستمر بها لممارسة نشاطات اليوم.

3- اعتمدي طرق الطهي الصحية

عليك الابتعاد عن قلي وتحمير المأكولات وتناول الكثير من الدهون المشبعة، والزيوت المهدرجة التي ترفع نسية الكوليسترول في الدم، واستبدلي ذلك بالطرق الصحية، مثل الشوي أو السلق أو الطهو على البخار.

تخسيس صحي وسريع بدون رجيم

4- الإكثار من تناول البروتينات

حيث يعل البروتين على سد الشهية ويمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أن البروتينات قليلة السعرات الحرارية بعكس النشويات والسكريات، والتي يجب التقليل منها قدر المستطاع.

5- الوجبات الصغيرة الصحية

عليك تقليل كمية الطعام في الوجبة الأساسية، وعند الشعور بالجوع، يمكنك تناول وجبة صغيرة “سناكس”، مثل ثمرة فاكهة أو خضروات، أو كوب من العصير الطازج بدون سكر.

اقرئي أيضًا: حل مشكلة عدم نزول الوزن عند اتباع الرجيم.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق