الصحة والجمال - لايف ستايل

طريقة عمل خل التفاح في المنزل بكل سهولة

الخل أحد المواد الطبيعية الهامة جدا للجسم، كما أنه يستخدم في الكثير من الأطعمة، ويعتبر خل التفاح أحد الأنواع المميزة جداً من الخل، والذي له الكثير من الفوائد على الجسم والشعر، وفي بنات one نعرض لكِ طريقة عمل خل التفاح في المنزل بكل سهولة.

طريقة عمل خل التفاح في المنزل

صنع خل التفاح في المنزل عملية غير مكلفة، ولا تحتاج إلى الكثير من المكونات، تابعي معنا السطور التالية للتعرف عليها:

يتم تقطيع حبتان من التفاح إلى مكعبات، ثم توضع في عبوات زجاجية، ولا يتم إضافة إليه أي سوائل، ثم يتم غلق العبوة جيداً، من خلال القطن والكتان، حتى لا يدخل إليها الغبار أو الحشرات، ثم يتم وضعه في مكان دافئ لمدة 40 يوم أو ثلاثة أسابيع، حتى يتخمر التفاح مكوناً العصير، ثم بعد مرور الوقت يتم تصفيته بواسطة قطعة من القماش، ويعبأ في زجاجات ويوضع بالثلاجة.

طريقة عمل خل التفاح في المنزل بكل سهولة

اقرئي أيضًا: ما فوائد عين الجمل للذاكرة والصحة والرجيم.

استخدامات الخل

للخل الكثير من والتي جعلته من أهم السوائل التي يمكن استخدامها في الطعام، وفي بعض العلاجات، فيستخدم الخل في صناعة الكاتشب، والمايونيز، والكاري، والمستردة، بالإضافة إلى كونه مكون أساسي في السلطة، والمخللات، وفي بعض أنواع المعجنات والحلويات، حيث يمنع تكون الجراثيم بها.

كما يتم إضافته إلى تتبيلة الطعام، بالإضافة إلى أنه يتم استخدامه في تنظيف الأواني الصعب تنظيفها والتي تحتوي على الكثير من الدهون، كما يعمل على تقليل الأعراض الناتجة عن التهاب الأذن، فقديماً كان يستخدم كمضاد حيوي يعالج الكثير من الأمراض.

اقرئي أيضًا: ما فوائد الماء لجسم الانسان.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق