الريجيم والتخسيس

5 طرق سهلة تساعدك على خسارة الوزن الزائد

الحصول على قوام مثالي هو حلم كل فتاة، لكن مغيرات الطعام الكثيرة تجعلنا نضعف بخطة إنقاص الوزن، كما أن الرغبة في خسارة الوزن بسرعة أحد الأسباب التي تجعل البعض يوقف الرجيم، ويرجع إلى العادات الخاطئة في تناول الطعام، وفي بنات one نستعرض لك بعض الطرق التي تساعدك على خسارة الوزن بسهولة.

5 طرق سهلة تساعدك على خسارة الوزن الزائد

1- تناول وجبات خفيفة

الوجبات الخفيفة الصحية مثل التفاح أو الخضروات من شأنها العمل على المساهمة بشكل كبير في خسارة الوزن الزائد، حيث تعمل على تجنب اضطرابات عملية التمثيل الغذائي، لذلك تناولي وجبة كل 3 ساعات.

2- زيادة كمية الألياف

تعمل الألياف على الوقاية من الكثير من الأمراض المزمنة، كما إنها تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتشعرك بالشبع لفترة أطول.

أقرأ أيضًا: 5 أطعمة قليلة السعرات الحرارية تناوليها كيفما تشائين.

3- تناول الوجبات في موعدها

من أهم العوامل التي تساعد على خسارة الوزن الزائد هو تناول الوجبات في موعدها، حيث يجب تناول وجبة الإفطار قبل الساعة العاشرة صباحا، والغذاء قبل الساعة الخامسة، والعشاء قبل الساعة الثامنة.

5 طرق سهلة تساعدك على خسارة الوزن الزائد

4- المياه

تعمل المياه على زيادة معدل الحرق بالجسم، كما أنها تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول، لذلك عليك بتناول 3 لتر يوميا.

أقرأ أيضًا: رجيم الكيتو.. المميزات والأضرار الناتجة عنه.

5- تحديد كمية الطعام

حددي لنفسك كمية الطعام التي يجب تناولها، وضعيها في أطباق صغيرة الحجم، حتى لا تتناولي أزيد من هذا المقدار.

 

وأخيرا خسارة الوزن ليس بالأمر السهل ويحتاج إلى الصبر، ومن الطرق المهمة والتي تساعدك على ذلك هو تحديد الأهداف قصيرة المدى، ثم طويلة المدى، فذلك سيساعدك كثيراً للوصول إلى الوزن المثالي.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق