الحمل والعناية بالطفل

اثار الحمل في الأسبوع الأول قبل الدورة الشهرية

تتعرض المرأة الحامل للكثير من التغيرات النفسية والجسدية خلال فترة الحمل، تبدأ منذ بداية الحمل حتى الولادة، ومن أعراض الحمل المعروفة لدى جميع السيدات انقطاع نزول الدورة الشهرية، ولكن هناك بعض العلامات الأخرى التي تدل على حدوث الحمل، تعرفي  معنا في بنات ONE على اثار الحمل المبكرة في الأسبوع الأول.

اثار الحمل في الأسبوع الأول

إليك سيدتي فيما يلي علامات الحمل المبكرة قبل تأخر الدورة الشهرية:

1- الشعور بتقلصات وتشنجات

تعاني الحامل في بداية الحمل من الشعور ببعض التقلصات والتشنجات أسفل البطن، تشبه إلى حد كبير آلام الدورة الشهرية، وقد يصاحبها بعض الانتفاخ في البطن.

اقرئي أيضًا: التغيرات التي تمر بها الحامل في الشهر السادس.

2- آلام في الثديين

تشعر الحامل بعدد من التغيرات في ثدييها منذ بداية حدوث الحمل، مثل الشعور ببعض الألم، وظهور خطوط زرقاء عليهما، وتظهر هالة داكنة حول منطقة الحلمات، وتصبح حساسة جدا مقارنة بالوضع الطبيعي.

3- نزول بعض قطرات من الدم

وهو ما يسمى  بنزيف الطمث، ويحدث نتيجة انغراس البويضة المخصبة في بطانة الرحم، وقد تلاحظين أيضا بعض الإفرازات بنية اللون، مع ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم.

4- الشعور بالغثيان

الشعور بالدوخة والدوار من أكثر أعراض الحمل المبكرة شيوعا، خاصة عند الاستيقاظ من النوم، وغالبا ما تكون هذه الأعراض مصحوبة بالقيء، والشعور بالانتفاخ نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم الحامل بعد عملية الإباضة.

اثار الحمل في الأسبوع الأول قبل الدورة الشهرية

5- التبول المتكرر

الشعور برغبة مستمرة في التبول، والحاجة إلى تفريغ المثانة، من أبرز العلامات المصاحبة لحدوث الحمل، نتيجة زيادة إفراز الهرمونات في الجسم.

6- الشعور بالتعب والإرهاق

ارتفاع هرمون البروجسترون في الجسم، يسبب الشعور بالرغبة المتكررة في النوم، وكذلك الشعور بالإرهاق والتعب، دون القيام بأي مجهود بدني.

اقرئي أيضًا: أنواع ابرة منع الحمل وفوائدها وآثارها الجانبية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق